زيادة رواتب الضمان الاجتماعي دفعة يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى حقيقة أم شائعة

لم يتبقى سوى أيام فقط على موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي دفعة شهر يونيو 2024 في حسابات المستفيدين، وبمناسبة ذلك تم تداول العديد من الاخبار لمعرفة حقيقة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي الدفعة القادمة بمناسبة عيد الأضحى، وسوف نوضح لكم حقيقة ما تم تداوله.

حقيقة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي دفعة يونيو 2024

الكثير من المواطنين يتسال إذا كان سوف يتم صرف راتب إضافة بمناسبة عيد الاضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي لدفعة شهر يونيو 2024، ولكن تم التأكيد رسميا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن الاخبار التي تم تداولها لم يتم الإعلان عنها رسميًا مما يعني أن ما تم تداوله مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وعلى أن الفئة الوحيدة التي سوف يتم تقديم زيادة لها هي التي لها مبالغ مرتجعة بسبب عدم الحصول على الدعم خلال الشهور الماضية بسبب وجود مشكلة في الأهلية مما دفعهم لتقديم أعتراض وتم مراجعة الطلب من قبل الجهات المختصة والتأكد من أن الفرد مستحق للحصول على الدعم.

موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي الدفعة القادمة

مقرر أن يتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين في بداية كل شهر ميلادي، ولكن موعد الإيداع الدفعة القادمة يونيو 2024 توافق يوم السبت وهو عطلة رسمية؛ لهذا السبب فإنه سوف يتم تأجيل موعد الإيداع يوم واحد ليصبح الإيداع في الثاني من يونيو 2024 وهو يوم الأحد.

قيمة رواتب الضمان الاجتماعي

تختلف رواتب الضمان الاجتماعي التي يتم تقديمها للمستفيدين من شخص إلى آخر، وتتمثل قيمة الرواتب التي قد تم تحديدها في الآتي:

  • يحصل العائل من دعم الضمان الاجتماعي على 1320 ريال سعودي شهريًا.
  • أما قيمة الدعم الذي يحصل عليه التابع تبلغ 660 ريال سعودي كل شهر.

وأيضًا يحصل المستفيدين على دعم  آخر مع الضمان الاجتماعي وهو دعم الكهرباء والذي تبلغ قيمته 72 ريال سعودي، كما يتم تقديم دعم الغداء والذي تبلغ قيمته 84 ريال سعودي، هذا  بالإضافة إلى دعم الحليب والذي تبلغ قيمتة  46 ريال سعودي ذلك بالنسبة إلى الاسرة التي يكون لديها حديثي ولادة؛ لهذا فإن دعم الضمان الاجتماعي يعتبر من أفضل برامج الدعم لأنه شامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *