بعد الزيادة 15% الجديدة .. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 ورفع سن المعاش

يشغل محركات البحث اليوم عن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، والتي ينتظرها الكثير من أصحاب المعاشات، والذين تساهم معهم هذة المعاشات من سد أعباء كثيرة عليهم، والكثير من المواقع المضللة التي توضح موعد صرف المعاشات، ولكن كل أخبارها ليست من مصادر موثوقة، لذلك سوف نخبركم بعض المعلومات عن المعاشات وموعد صرفها.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

من المقرر انه سوف يتم صرف معاشات لشهر سبتمبر القادم 2024، في يوم 1 من شهر سبتمبر وانه سوف يستمر الصرف حتى اليوم السادس من الشهر، وهذا يهدف الى تسهيل صرف المعاشات على المصريين من خلال ماكينات الصرف الالي في كل المحافظات .

بعض المعاناة التي يواجهها أصحاب المعاشات

يضطر المرضي وكبار السن، إلى الوقوف لوقت طويل أمام المكينات لإنتظار دورهم في الطوابير، وذلك لصرف مستحقاتهم، وذلك يعتبر من المعاناة التي يواجهها المواطن مع أيضاً الوقوف في الشوارع امام المكينات لوقت طويل، وأيضاً من بعض هذة المعاناة :

  • تعطل ماكينات الصرف الالي في بعض الأوقات.
  • عدم وجود او نقص السيولة ف بعض المكينات.
  • صعوبة استخدام المكينات لدى كبار السن بسبب عدم خبرتهم بالتكنولوجيا.

ونحيطكم علماً بأن بعض البنوك قد أقرت حلول لمعاناة صرف المعاشات، وذلك لتسهيل عملية سحب المعاش لدي كبار السن الذين يعانون من مشاكل في صرف مستحقاتهم.

خدمة كاش اواي

أكد البنك الأهلي، بأن أي شخص لديه بطاقات تخص البنك، او بطاقات مسبقة الدفع، وبطاقات الخصم المباشر التي تخص البنك الأهلي، هؤلاء الأشخاص يكون بإمكانهم التوجه لأقرب ماركت لهم وسحب الأموال مجاناً، وبدون أي رسوم عبر خدمة كاش اواي، وهنا يهدف البنك الى توفير الراحة لأصحاب المعاشات.

حقيقة الزيادة في معاشات شهر سبتمبر 2024

خلال الفترة الأخيرة، لاحظنا بعض المواقع والصفحات المختلفة، بدأت في نشر بعض المعلومات حول زيادة في المعاشات بداية من شهر سبتمبر القادم 2024، حيث انه ادي ذلك الى اثارة الجدل بين المواطنين في جميع انحاء الجمهورة، والحقيقة انه لم يتم الإعلان رسمياً عن أي زيادة جديدة في المعاشات إلي الآن.

اخر زيادة للمعاشات في عام 2024

آخر زيادة اقرتها وزارة المالية كانت في شهر مارس 2024، حيث أنه كان هذا القرار موجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والهيئة القومية للتأمين الأجتماعي، وكانت هذه الزيادة في المعاشات بنسبة لا تزيد عن 15%، وذلك يهدف الى حماية أصحاب المعاشات وتحسين الأوضاع المالية لهم، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي، أما بالنسبة لزيادة شهر سبتمبر بالتحديد فلا توجد أي قرارات مؤكدة بذلك، وكل المواقع والصفحات العديدة التي تخبر بأن هناك زيادة، فإن هذة الأخبار ليست من مصادر موثوقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *