متى تنتهي امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 ؟.. وزارة التعليم تكشف

في الآونة الأخيرة، انتشرت العديد من التساؤلات المتعلقة بالمرحلة الثانوية العامة، وكان من أبرزها جدول امتحانات الدور الثاني لعام 2024، بعد الإعلان الرسمي عن نتائج امتحانات الثانوية العامة في جميع المحافظات المصرية، ظهرت مجموعة من الطلاب الذين لم يحالفهم التوفيق في اجتياز امتحانات الدور الأول، وقد بلغ عددهم نحو 100 ألف طالب وطالبة من مختلف الأقسام، ونظرا لأهمية هذه المرحلة التعليمية، يتساءل الكثيرون عن تفاصيل جدول امتحانات الدور الثاني لكل من الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، وهو ما سنتطرق إليه بالتفصيل في الفقرات القادمة.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

إليكم جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة والتي يتمثل في التالي:

  • في يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024، ستقام اختبارات الدور الثاني لمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.
  • وفي اليوم التالي، الذي يوافق الأحد 25 أغسطس 2024، ستجرى امتحانات الدور الثاني لمادة اللغة الأجنبية الثانية بالإضافة إلى امتحان التربية الوطنية.
  • أما يوم الاثنين 26 أغسطس 2024، فسيشهد عقد امتحانات الدور الثاني لمادة اللغة الأجنبية الأولى.
  • وعندما يحين يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، سيكون الطلاب على موعد مع امتحانات الدور الثاني في مادتي الاقتصاد والإحصاء.
  • وفي يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، سيخضع طلاب شعبة علمي لاختبار مادة الفيزياء، بينما سيؤدي طلاب شعبة أدبي امتحان مادة التاريخ، وذلك ضمن اختبارات الدور الثاني.
  • كما سيجرى في يوم الخميس 29 أغسطس 2024 امتحان الرياضيات البحتة، والذي يشمل مادتي الجبر والهندسة الفراغية، وذلك لطلاب شعبة علمي رياضة ضمن اختبارات الدور الثاني.
  • وبعد استراحة قصيرة، سيستأنف الطلاب امتحاناتهم في يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، بإجراء اختبار الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة ضمن امتحانات الدور الثاني.
  • وفي يوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، سيواجه طلاب شعبة علمي علوم امتحانات الدور الثاني لمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، بينما سيخضع طلاب شعبة أدبي لاختبار مادة علم النفس والاجتماع.
  • وسوف تجرى في يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 اختبارات الدور الثاني لمادة الأحياء لشعبة علمي علوم، ومادة الاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى امتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب شعبة أدبي.
امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

امتحانات الثانوية العامة

ينتظر جميع طلاب المرحلة الثانية في الثانوية العامة بفارغ الصبر الإعلان عن موعد بدء امتحانات الدور الثاني، وقد صدر بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوضيح تفاصيل هذا الأمر الهام، حيث أكدت الوزارة أن الامتحانات ستنطلق ابتداء من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024، وستستمر حتى يوم 3 سبتمبر 2024. وتشمل هذه الامتحانات جميع الشعب الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *