عاجل.. تعليق الدراسة الأحد بسبب الأمطار الغزيرة وإنذار أحمر ووفاة أسرة كاملة غرقاً نتيجة السيول

تم إصدار قرار عاجل منذ قليل من تعليم جازان يقضي بـ تعليق الدراسة الأحد الموافق الخامس والعشرين من أغسطس الجاري، وذلك ننتبجه الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، والتي تسببت في خسائر مادية وبشرية كثيرة.

تعليق الدراسة الأحد ببعض مناطق المملكة

فمساء أمس أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة عسير، إلى وفاة أسرة كاملة مكونة من أربعة أفراد، حيث خرجت السيول إلى الطريق الدولي القريب من مركز السعيدة، الذي يتبع محافظة محايل عسير، وتسببت السيول في جرف العديد من المركبات، ومنها سيارة كانت تستقلها أسرة كاملة، توفوا جميعاً غرقاً.

وقامت الفرق التابعة للدفاع المدني والفرق المتطوعة ببذل جهود كبيرة، من أجل التوصل إلى جثامين الأسرة التي مات أفرادها غرقاً في مياه السيول، وبعد مجهودات كبيرة تم التوصل إلى جثامينهم، وتقدم محمد فلاح القرقاح بالتعازي لأقارب الأسرة المتوفاة، داعياً الله لهم بالرحمة والمغفرة.

أماكن تعليق الدراسة اليوم الأحد

وحتى الآن فقد صدر قرار بتعليق الدراسة في كل من، جازان وصبيا والتدريب التقني بجازان وكذلك جامعة جازان، ومن المنتظر أن يتم إصدار قرارات أخرى بالدراسة عن بُعد الأحد، نظراً لسوء الأحوال الجوية والطقس الغير مستقر.

هذا وقد قال المتحدث الرسمي باسم جامعة جازان، أنه وحفاظاً على سلامة الطالبات والطلاب، وبناء على ما ورد من تقارير الأرصاد، فإن جامعة جازان قررت تحويل الدراسة عبر البلاك بورد الأحد 25 أغسطس، وذلك بجميع مقراتها ومجمعاتها والكليلا بكافة المحافظات.

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية إنذار أحمر على العديد من مناطق المملكة العربية السعودية الأحد، وجاءت هذه المناطق وفق ما يلي:

  • مكة المكرة.
  • منطقة المدينة المنورة.
  • منطقة عسير.
  • منطقة نجران.
  • منطقة جازان.
  • منطقة الباحة.

وسوف نوافيكم بأي تفاصيل جديدة حول تحويل الدراسة عبر المنصات الإلكترونية نتيجة الأحوال الجوية السيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *