الحل المثالي لتنقية الجسم من السموم .. مشروبات الديتوكس وفوائدها للبشرة والجسم

إليكم الحل المثالي لتنقية الجسم من السموم وهو مشروبات الديتوكس، فنحن دومًا ما نبحث عن طرق ومشروبات صحية لإدراجها في النظام الغذائي الصحي الذي يهدف إلى مد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات والمعادن، لصحة أفضل وجسم رياضي أكثر، وأهم ما يميز مشروبات الديتوكس احتوائها على الخضروات والفواكه الغنية بالفوائد للجسم، وينعكس أثرها الإيجابي على البشرة أيضًا، ونتعرف على طريقة تحضيرها وفوائدها فيما يلي.

فوائد مشروبات الديتوكس

يحضر الديتوكس من المياه المضاف إليها أصناف محددة من الفواكه والخضروات، لذا فإن تناولها يعود على الجسم والبشرة بالنفع كما هو موضح في التالي.

  • احتساء مشروبات الديتوكس ينقي الجسم من السموم بشكل ملحوظ، فالاستمرار على شربها يجعل عمليات الأيض أسرع في جسمك، وبالتالي قدرة الجسم على التخلص من السموم تكون أسرع.
  • الحصول على بشرة صحية وأكثر نضارة هو الفائدة التي تعود على البشرة.
  • يتميز بكونه من المشروبات الباردة التي تساعدك على الشعور بالانتعاش خاصةً عند شربها في فصل الصيف.
  • تناول مشروبات الديتوكس بدلًا من المشروبات الغازية أو المشروبات التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، سيساهم بلا شك في تخسيس الجسم، حيث يمد الجسم بنسبة كبيرة من السوائل وأيضًا الفيتامينات، كما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

طريقة الديتوكس

هناك أكثر من طريقة لتحضير مشروبات الديتوكس كل وصفة تتميز بذاقها الفريد من نوعه، وفوائدها المتنوعة تبعًا لفوائد كل مكون موجود في ماء الديتوكس، وإليكم أهم الوصفات.

  • في زجاجة أو وعاء مناسب ضعي حبتين من الليمون المقطع إلى شرائح، مع حبتين من الخيار المقطع إلى شرائح أيضًا، وإضافة حفنة من أوراق النعناع الطازج، ثم أضيفي الماء إلى نهاية الزجاجة، واتركي الوعاء في الثلاجة لبضعة ساعات قبل البدء في احتساء ماء الديتوكس على مدار اليوم.
  • يمكن تحضير الديتوكس من 2 ثمرة برتقال، حبة جزر واحدة، ½ حبة ليمون، ملعقة صغيرة زنجبيل، ½ ملعقة صغيرة كركم، ونضع البرتقال والجزر في العصارة، لمزج العصير مع باقي المكونات، ثم يصبح لديك مشروب غني بالفوائد للجسم.
  • يمكن استخدام السبانخ في تحضير الديتوكس؛ نظرًا إلى قيمتها الغذائية العالية خاصةً عند تناولها طازجة دون طهيها، لذا نضع كوب من السبانخ المقطعة في الخلاط، ثم نضيف عصير حبة ليمون واحدة، كوب من الماء، حبة من كلًا من الجزر، الموز، التفاح، وسيصبح لديك مشروب ذو قيمة غذائية عالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *