كم باقي على راتب المتقاعدين في السعودية 1446 الدفعة القادمة؟ وطريقة الاستعلام عن المعاشات

يعتبر سؤال كم باقي على راتب المتقاعدين؟ من الأسئلة التي أجابت عليها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في إطار دعمها المستمر للمستفيدين، حيث أوضحت المؤسسة أن راتب التقاعد يصرف في موعد ثابت، وقد يتغير فقط إذا تزامن مع عطلة أسبوعية مثل الجمعة والسبت أو عطلة رسمية، في هذه الحالات، يتم تقديم أو تأخير صرف الرواتب وفقًا للإعلانات الرسمية، وأضافت المؤسسة أن توحيد مواعيد صرف الرواتب يأتي في سياق حرصها على توحيد الخدمات المقدمة لجميع المتقاعدين والإجراءات بين مستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية بالمملكة.

كم باقي على راتب المتقاعدين؟

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كم باقي على راتب المتقاعدين؟ حيث ينتظر المتقاعدين المشمولين بنظام التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية صرف رواتبهم وفق النظام الجديد، بعد تحديد مواعيد الصرف التي تبدأ من الأول من الشهر الميلادي من المقرر صرف الرواتب في الأحد الأول من سبتمبر، الموافق 28 صفر أكدت المؤسسة أن توحيد مواعيد صرف الرواتب يأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، لضمان حصول جميع العملاء على رواتبهم الشهرية في موعد موحد كما يشمل هذا التوحيد صرف المنافع التأمينية. العداد التالي يوضح الوقت المتبقي حتى إيداع رواتب التقاعد.

الاستعلام عن راتب التقاعد

أفادت المؤسسة العامة للتقاعد بأنه يمكن لجميع المتقاعدين الاستعلام عن الراتب التقاعدي بشكل إلكتروني وسهل من خلال موقعها الرسمي عبر الخطوات التالية:

  • زيارة موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • كذلك تسجيل الدخول إلى حساب المتقاعد.
  • أيضًا الانتقال إلى قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  • كذلك الضغط على خيار “استعلام عن راتب التقاعد”.
  • أيضًا إدخال البيانات المطلوبة بدقة في الحقول المحددة.
  • كذلك النقر على زر “استعلام”.
  • أيضًا بعد تنفيذ هذه الخطوات، ستظهر تفاصيل الراتب الشهري والدفعة المقبلة أمام المتقاعد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *