المالية المغربية توضح الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد وطريقة الاستفسار عن الراتب إلكترونيا

في الأيام الأخيرة، أوضحت وزارة المالية المغربية توضح الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد وقد أدى ذلك إلى زيادة ملحوظة في عمليات البحث عبر محرك جوجل من قبل العديد من المتقاعدين الذين يسعون لمعرفة تفاصيل هذه الزيادة، عبر موقعنا سنوفر لكم كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد

في سياق متصل، أوضحت وزارة المالية المغربية توضح الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد فقد أعلنت الوزارة عن زيادة بنسبة 5% في رواتب المتقاعدين، مع توقع صرف الدفعة الأولى من هذه الزيادة بقيمة 500 درهم مغربي، على أن تصرف الدفعة الثانية في العام المقبل أما بخصوص مواعيد صرف المعاشات، فمن المقرر أن تتم بين يوم 15 ويوم 26 من كل شهر ميلادي.

الاستفسار عن راتب التقاعد

بناءً على حديثنا السابق وتوضيح موعد صرف الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد وفقًا لوزارة المالية المغربية، نقدم لكم خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين عبر موقعنا، وهي كما يلي:

  • قم بزيارة “موقع وزارة المالية المغربية” على الإنترنت.
  • اختر أيقونة “الراتب”.
  • حدد الشركة التي تعمل بها، ثم قم بتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أدخل الرقم الوطني واضغط على “استعلام”.

زيادة معاشات التقاعد

نوضح في الآتي بعض المعلومات عن الزيادة الجديدة في معاشات المتقاعدين:

  • ستمنح زيادة قدرها 1000 دينار للمتقاعدين في القطاع الحكومي، بينما سيحصل المتقاعدون في القطاع الخاص على زيادة بنسبة 10%.
  • سيتم صرف هذه الزيادة على دفعتين الدفعة الأولى في رواتب شهر أغسطس 2024.
  • كذلك الدفعة الثانية في رواتب شهر يوليو 2025 للقطاع الحكومي، بينما في القطاع الخاص، سيتم صرف الدفعة الأولى في رواتب شهر يناير 2025، والدفعة الثانية في رواتب شهر يناير 2026.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *