متى تستحق الدفعة الجديدة دعم حساب المواطن 1446؟ الموارد البشرية توضح الأمر

تلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الأسئلة حول متى تستحق الدفعة الجديدة دعم حساب المواطن؟ والتي ستكون دفعة سبتمبر 2024، وهي الدفعة رقم 82 منذ إطلاق البرنامج في المملكة عام 2017.

متى تستحق الدفعة الجديدة دعم حساب المواطن؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن متى تستحق الدفعة الجديدة دعم حساب المواطن؟ حيث سيتم صرف الدعم المالي للدورة 82 يوم الثلاثاء، الموافق 10 سبتمبر 2024 أكدت الوزارة أنه سيتم صرف الدعم في موعده المحدد دون تأجيل أو تقديم، وذلك على عكس ما يشاع في بعض منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أوضحت وزارة الموارد البشرية أن دعم حساب المواطن يصرف بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي في حال تزامن موعد الصرف مع عطلة رسمية أو إجازة في المملكة العربية السعودية، يتم تقديم أو تأخير الصرف بمقدار يوم واحد ستقوم إدارة برنامج حساب المواطن بإبلاغ المستفيدين بموعد الصرف المعدل في هذه الحالة.

خطوات الاستعلام عن قيمة دعم حساب المواطن

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأن قيمة دعم حساب المواطن تختلف بناءً على الراتب الشهري وتركيبة الأسرة وعدد الأفراد فوق وتحت 18 سنة، يمكن للمستفيدين حساب قيمة الدعم المستحق بسهولة عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية.
  • كذلك تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد الرسمي.
  • أيضًا من الصفحة الرئيسية، النقر على أيقونة الحاسبة التقديرية.
  • كذلك إدخال البيانات المطلوبة ثم النقر على “احسب”.
  • كذلك ستظهر قيمة الدعم المستحق.

باتباع الخطوات السابقة يمكنك التعرف على قيمة الدعم المستحق الخاص بك والذي تم تحديده من قبل برنامج حساب المواطن حيث وفر البرنامج هذه الخدمة لمستحقي الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *