“تقليص ساعات العمل” .. رئيس الوزارة يكشف عدد ساعات الدوام الرسمي في العراق للموظفين بكافة القطاعات 2024

يود الكثير من المواطنين التعرف على حقيقة تعديل ساعات الدوام الرسمي في العراق، والتي انتشرت كثيرًا على شبكات الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية، فهل بالفعل تم توجيه قرار رسمي من قبل رئيس مجلس الوزراء بالأمر أم أن الخبر مجرد شائعة ليس له أي أساس من الصحة، وإليكم التفاصيل والحقيقة من خلال هذا المقال.

ساعات الدوام الرسمي في العراق

بالفعل أعلن رئيس الوزراء العراقي عن تعديل ساعات الدوام الرسمي في العراق بسبب ارتفاع درجات الحرارة وخاصة في أوقات الذروة وبغرض تخفيف الأعباء على الأفراد إلى جانب التقليل من استهلاك الكهرباء، وبناءً عليه جاءت المواعيد المعدلة على النحو التالي:

  • بدء الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية باستثناء العاصمة بغداد انطلاقًا من السابعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.
  • المحافظون لهم كامل الحق في تعطيل الدوام الرسمي في أي من الجهات أو المؤسسات الحكومية وكذلك الدوائر الحكومية التي لا ترتبط بالمحافظة وذلك في الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة ل50 درجة فأعلى.
  • يظل الدوام في جميع المؤسسات الحكومية ببغداد مستمر في ضوء المواعيد المحددة بناءً على قرار مجلس الوزراء الذي صدر برقم 24213 لعام 2024 على أن يتم مراعاة هذه التعديلات.

تعديل العمل في محافظة بغداد

وبعد التعرف على ساعات الدوام الرسمي في العراق باستثناء بغداد، سنوافيكم الآن التعديلات الجديدة التي تم إجرائها علو مواعيد العمل في العاصمة بغداد والتي جاءت على النحو التالي:

  • تقليل عدد ساعات العمل الرسمية ساعة واحدة بنهاية الدوام، وبذلك يكون وقت العمل قبل ساعتين من الموعد المقرر قبل صدور هذا التوجيه أي ساعة قبل التقديم وساعة أخرى نظرًا للتقليص.
  • يتم بدء العمل بمواعيد العمل الرسمية في ضوء التعديلات الصادرة بهذا القرار انطلاقًا من الأحد الذي يوافق 23 من شهر يونيو 2024 وحتى يوم الخميس الذي يوافق 29 من شهر أغسطس 2024 أي أنه باقي على تعديل الدوام الرسمي 7 أيام فقط.
  • في حالات الضرورة فإن الوزير المختص له كامل الحق في تمديد العمل بهذه المواعيد في الضرورة القصوة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *