موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي المطور 2024 وشروط استحقاقها

موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي المطور، مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية يهتم كثير من أولياء الأمور بمعرفة موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية حتى يتمكنوا من تلبية كافة احتياجات أبنائهم في توفير الأدوات المدرسية الهامة، وتهتم الوزارة بتخفيف كافة الضغوطات الشديدة على هذه الأسر، يمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال مقال اليوم.

موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن جميع الأسر المستحقة سوف تتمكن من الاستفادة من الدعم المقدم للحقيبة المدرسية للعمل على توفير كافة احتياجات جميع الطلاب وأسرهم، حتى يتمكن الجميع من الاستعداد لبداية عام دراسي جديد داخل المملكة السعودية، وأكدت أنه سيتم صرف الدعم وإيداعه في حسابات جميع المستفيدين في اليوم الثامن عشر من شهر أغسطس 2024. يشمل هذا الدعم الطلاب من سن ست سنوات حتى 18 عامًا.

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية

كما يوجد بعض الشروط التي حددتها وزارة الموارد البشرية بالمملكة السعودية لكي يتمكن جميع المستحقين من الاستفادة من هذا الدعم، والتي جاءت على النحو التالي:

  • ينبغي أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون الأبناء مسجلين في نظام نور التعليمي للاستفادة من هذا الدعم.
  • كذلك يجب أن يلتحق جميع الأبناء بالنظام التعليمي النظامي لكي يتمكنوا من الحصول على دعم الحقيبة المدرسية.
  • أيضًا يشترط أن تكون هذه الأسرة مستفيدة من برنامج الضمان الاجتماعي.
  • كما يجب أن يكون عمر الأبناء بين ست سنوات حتى 18 عامًا للاستفادة من الدعم المقدم في كافة المراحل التعليمية داخل البلاد.

دعم الحقيبة المدرسية كم

كذلك يبلغ قيمة دعم الحقيبة المدرسية المقدم لجميع الطلاب داخل المملكة السعودية 280 ريالًا سعوديًا يتم تقسيمها على ثلاث فصول دراسية، حتى يتمكن الطلاب من تلبية كافة احتياجاتهم استعدادًا للعام الدراسي الجديد ولكن ينبغي توافق كافة شروط الاستحقاق للاستفادة من هذا الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *