جامعة الملك خالد تُعلن عن دبلوم تربية ورعاية الإبل “الشروط والمستندات المطلوبة للتسجيل بالدبلومة 2024”

بعد أن قام نادي الأبل بعقد اتفاقية مع جامعة الملك خالد بهدف طرح دبلوم تربية ورعاية الإبل، بدأ الموضوع يشغل بال الكثير من محبين الإبل وبدأوا أيضا التساؤل حول تفاصيل هذا الأمر، كما أن ذلك الدبلوم في تخصص رعاية الإبل يعتبر من أهم الخطوات العملية في تلك تعزيز الثقافة، حيث أن رعاية الإبل تمثل أحد أهم الثقافات لدى المملكة العربية السعودية، كما أن الكثير من المواطنين السعوديين أبدوا إعجابهم بمثل هذا الأمر، وبدأوا بالإهتمام بشأن هذا الأمر والتساؤل عن شروط الالتحاق وتفاصيل الدبلوم، ومن خلال تلك المقالة عبر موقع التقويم الإخباري سنقوم بعرض كافة التفاصيل المتاحة حتى الآن.

دبلوم تربية ورعاية الإبل

لاقت اتفاقية جامعة الملك خالد ونادي الإبل بشأن طرح دراسة تربية الإبل كشهادة رسمية إعجاب الكثير من المواطنين وأيضا إعجاب الكثير من كبار هذا المجال كما علق عليها محبين هذا المجال والمستثمرين فيه، وكذلك جاءت التعليقات على هذا الأمر كالتالي:

  • قال رئيس نادي قطر لمزاين الإبل حمد آل عذبة: إنها أحد أهم الخطوات في هذا المجال كما قام بشكر جميع القائمين على طرحك هذه الفكرة وتقديمها كتخصص رسمي في الجامعات.
  • كما قال الدكتور مسفر الوادعي رئيس الكلية التطبيقية ان هذا الأمر سيعزز قيمة الثقافة السعودية والموروث الثقافي في تربية ورعاية الإبل.
  • بالإضافة إلي تعليق الشاعر القدير ذيب الحميداني قائلا أنه يشكر جامعة الملك خالد ويشكر عراب الإبل الشيخ فهد ابن فلاح من أجل سعيهم في طرح دبلوم تربية ورعاية الإبل وتحويل مهنة رعاية الإبل إلى مهنة متخصصة وشهادات جامعية بدلا من كونها مهنة بدائية.

تفاصيل الدراسة والالتحاق بالدبلوم

قد أوضحت الجامعة أن مدة الدراسة الدبلوم ستكون على مدار سنتين كاملتين منقسمين إلى ثلاثة فصول دراسة أكاديمية، وفصل من أجل التدريب العملي.

وكذلك يحتوى الدبلوم على أربع مسارات وهم:

  • مسار البيطرية الطبية.
  • مسار ثقافية تاريخية.
  • مسار تنظيمية قانونية.
  • مسار اقتصادية.

شروط التقديم على دراسة الدبلوم

أوضحت الجامعة بالتعاون مع نادي الإبل أن هناك عدة شروط خاصة يجب على المتقدمين استيفائها من أجل الالتحاق، ولكن لم يتم الإعلان عنها حتى الآن وستقوم الجامعة بالإعلان عنها في الأيام المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *