تنسيق الجامعات 2024 .. الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا أقسامها ومجالاتها ومصروفاتها تعرف عليها بالتفصيل

الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا هى إحدى الجامعات التي تقدم للقبول بها مجموعة كبيرة من طلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى للتنسيق وفي بداية المرحلة الثانية مازال موجود بها بعض الأماكن الخالية التي يمكنها الآن إستقبال مجموعة أخرى من طلاب المرحلة الثانية، ذلك ينطبق فقط على طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى رياضيات.

الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

تعتبر هذه الكلية إحدى الكليات الهامة التي يتهافت عليها الكثير من الطلاب بعد الإنتهاء من إمتحانات الثانوية العامة وذلك لكل الطلاب المختارين شعبة العلمى رياضيات.

  • حيث أنها من الكليات القادرة على تأهيل الطلاب الملتحقين بها إلى سوق العمل بطريقة مميزة، كما أنها توفر العديد من التخصصات التي يمكن للطالب الالتحاق بها والتي يحتاج إليها سوق العمل بعد التخرج مباشرة وذلك في الأماكن مثل العين السخنه أو المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
  • توفر الجامعة بعض المقاعد الأخرى لطلاب المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة وذلك في جامعة قناة السويس في محافظة الاسماعيليه.

الدراسة في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

تسائل الكثير من الطلاب عن الطريقة التي تتم بها الدراسة داخل الكلية المصرية الصينية لإتخاذ القرار للالتحاق بها، في الدراسة في الجامعة تكون باللغة الإنجليزية وفي بعض الأحيان يحتاج الطالب إلى معرفة اللغة الصينية للدراسة بها فهى تعتبر اللغة الثانية المهمة بالجامعة.

  • كما أن الدراسة بها لا تقتصر على الجانب النظري فقط فبها تتم الدراسة العملية بنسبة كبيرة تصل إلى 70% وتكون الدراسة بها بنظام الساعات المعتمدة.
  • عدد سنوات الدراسة في الجامعة هو 4 سنوات وبعد الإنتهاء منهم يحصل الطالب على بكالوريوس في الهندسة، والحد الأدنى للمصروفات بالجامعة هو 16 ألف جنيه والحد الأقصى لها 19 ألف جنيه.

الأقسام الدراسية بالكلية المصرية الصينية

تضم الكلية أكثر من قسم مختلفة بها، عدد الأقسام 3 أقسام رئيسية هامة يمكن للطالب الإختيار من بينها الأنسب له، تلك الأقسام هى:

  •   قسم الإتصالات الذي تتعاون به الجامعة مع مجموعة من شركات الإتصالات والشبكات وأجهزة الخوادم التي تساعد الطلاب على الدراسة العملية بعد الإنتهاء منها نظريًا، وبعد الإنتهاء من أعوام الدراسة توفر لهم فرص العمل المناسبة.
  •   قسم الإلكترونيات والتعاون به يكون من الشركات المصنعة التلفاز والراديو والمجمعة لقطع السيارات والإضاءة وغيرها وتكون في المنطقة الصناعية في العين السخنة.
  •  قسم الميكاترونك ويتم به التعاون مع الشركات المتخصصة بالأجهزة الطبيعة وحفر الآبار لإستخراج البترول وبإمكانها توفير فرص عمل لطلابها بعد إنهاء الدراسة داخل وخارج مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *