مواعيد العطل الرسمية في الاردن 2024 المتبقية للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص

مواعيد العطل الرسمية في الاردن 2024 يرغب العديد من الأردنيون معرفة الإجازات الرسمية المتبقية من العام الحالي التي تمنح الموظفين سواء بالقطاع العام أو الخاص الذين يحصلون على إجازة من العمل مدفوعة الأجر تنفيذًا لقرار الحكومة الهاشمية، وتكون هذه الإجازات احتفالًا بمناسبة وطنية أو دينية أو اجتماعية.

مواعيد العطل الرسمية في الاردن 2024

حددت الحكومة الأردنية الإجازات الرسمية للموظفين بالمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وتتفاوت أيام الإجازة من يوم إلى يومان، وبعضها يكون 3 أيام فأكثر.

ومن ضمن قائمة العطل الرسمية الباقية في المملكة الهاشمية للعام 2024، وهي:

إجازة الانتخابات النيابية

أصدر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قرار أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر المقبل موعد لبدء الاقتراع في انتخابات مجلس النواب العشرين.

ومن عادة الحكومة الهاشمية أن تعلن أن يوم الانتخابات النيابية موعد إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة حتى تسمح للمواطنين بالانتخاب.

عطلة ذكرى المولد النبوي الشريف

يحتفل الأردنيون بذكري المولد النبوي الشريف في يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري، وتجري العادة بالمملكة الهاشمية إقامة احتفالات كبيرة بهذه المناسبة الدينية.

إجازة عيد الميلاد المجيد

يحتفل الأخوة المسيحيون بالمملكة الهاشمية بعيد الميلاد المجيد يوم 25 ديسمبر من كل عام ميلادي الذي يوافق هذا العام يوم الأربعاء؛ حيث يؤدي الأخوة المسيحيون صلواتهم داخل الكنائس، وتقيم العديد من الاحتفالات والفعاليات في مدن المملكة،

العطلات الرسمية الباقية 2024 في الأردن
العطلات الرسمية الباقية 2024 في الأردن

هل يوم الأحد عطلة رسمية في الأردن 2024

بحسب الحسابات الفلكية فإن موعد المولد النبوي الشريف 2024 في المملكة الهاشمية يوافق يوم الأحد 15 سبتمبر المقبل، وسوف يتم تأكيد اليوم عقب استطلاع هلال شهر ربيع الأول 1446.

ويعد المولد النبوي الشريف هي إحدى المناسبات الدينية البارزة في الأردن حيث تمنح فيه الحكومة إجازة مدفوعة الأجر للموظفين بالمؤسسات والهيئات الحكومية.

ويحتفل الأردنيون بهذا اليوم بعقد مجالس الذكر وتلاوة القرآن، والصلاة على النبي كما يخطب أئمة المساجد عن السيرة النبوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *