التوقيت الشتوي على الأبواب” ..موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر 2024

مع اقتراب انتهاء فصل الصيف يبحث العديد من المواطنين عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي حيث أنه من المتوقع خلال فترة قصيرة سوف يعود التوقيت الشتوي مرة أخرى وينتهي التوقيت الصيفي ولكن إلى الآن لم تعلن الحكومة بشكل رسمي عن مواعيد العمل بالتوقيت الشتوي وخلال المقال سوف نوضح لكم أبرز التفاصيل.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر 2024

على حسب آخر الأخبار من المتوقع أن ينتهي التوقيت الصيفي في يوم الخامس والعشرين من أكتوبر في عام 2024 حيث انه يتم تأخير التوقيت لمدة ساعة وذلك في الساعة 11:59 وهذا يكون وفقا للقانون رقم 24 وذلك في سنة 2023.

كما أن التوقيت الصيفي في مصر يشهد مجموعة من التغيرات المختلفة في الفترة القادمة لذلك على كل المواطنين في مصر الاستعداد لهذا الأمر عن طريق ضبط الأجهزة والساعات الموجودة في المنزل ولابد من معرفة أن التوقيت الشتوي هو الخيار الأفضل للمواطنين وخاصة في أزمة الكهرباء المنتشرة في الفترة الحالية. 

إلغاء التوقيت الصيفي

توجد الكثير من الشائعات المنتشرة حول إلغاء التوقيت الصيفي بشكل نهائى. وذلك بسبب أن التوقيت الصيفي يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء وهذا يؤدي إلى تفاقم الأزمات العالمية، خاصة أن التوقيت الشتوي يتم فيه توفير الطاقة بشكل أكبر وذلك لأنه يساهم في توفير حوالي 150 مليون دولار بشكل سنوي كما أنه التوقيت الشتوي سوف يساعد في زيادة ساعات الليل مع تقليل ساعات النهار وهذا سوف يؤثر على حياة المواطنين والسلوك اليومي.

ومن المعروف أن عملية الانتقال من التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي سوف تتطلب بعض الأمور من الكثير من المواطنين حيث أنه وقتها لابد من تغيير ساعات الحائط وبعد الأجهزة التي لا تكون داعمة إلى تغيير التلقائي وذلك عن طريق الذهاب إلى اعدادات الجهاز مع تغيير التاريخ والساعة، حيث أنه لابد من تقديم الساعة لتصبح 11 وذلك بدلا من 12 منتصف اليوم وذلك في 25 من شهر أكتوبر لذلك على كل المواطنين ان يقوموا بتجهيز أنفسهم خلال الفترة المقبلة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *