موعد صرف منحة صندوق التكافل الطلابي للفصل الدراسي الأول 1446 هـ وشروط استحقاق الدعم

من أجل مساعدة الطلاب على إكمال دراستهم وتعزيز التكافل الاجتماعي بينهم، تهدف مؤسسة تكافل الخيرية بالمملكة إلى تقديم الدعم لجميع الطلاب وفق الشروط والأحكام المحددة، ونتيجة لذلك تزايدت الاستفسارات من الطلاب والطالبات في المملكة حول موعد صرف منحة صندوق التكافل الطلابي للفصل الدراسي الأول 1446 هـ في المملكة وأهم المتطلبات التي يجب توافرها للحصول على هذا الدعم، ومن خلال مقالنا سنقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات حول هذا الموضوع.

موعد صرف منحة صندوق التكافل الطلابي للفصل الدراسي الأول 1446 هـ

أيضًأ يتم الإعلان عن الجدول التالي مع بداية كل عام دراسي جديد لتحديد موعد صرف التكافل الطلابي للفصل الدراسي الأول من عام 1446 هـ، وذلك استجابة للطلبات المتكررة من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية:

  • ومن المتوقع أن يتم صرف الدفعة الأولى للتكافل الطلابي في شهر سبتمبر من العام القادم، بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الأول.
  • كذلك سيتم صرف الدفعة الثانية خلال الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الثاني.
  • كما من أهم مبادرات الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية للطلاب السعوديين من الأسر ذات الدخل المحدود برنامج التكافل الطلابي 1446 هـ.

متطلبات المملكة العربية السعودية لمنح التضامن الطلابي 1446

لكي يحصل الطلاب على التكافل الطلابي في المملكة العربية السعودية، يجب أن يستوفوا المتطلبات والضوابط التالية:

  • يجب أن يكون المرشح مواطن سعودي.
  • كذلك يكون المرشح مقيماً في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • أيضًا يكون الطالب من أسرة ذات دخل منخفض ليكون مؤهلاً للتمويل بموجب برنامج التضامن الطلابي.
  • كما يكون الطالب مسجل في إحدى الجامعات السعودية.

ما هو سلم رواتب التكافل الطلابي؟

كذلك تأسست مؤسسة التضامن في عام 1431هـ تحت إشراف وزارتي الشؤون الاجتماعية والتعليم لتقديم المساعدة للطلاب، ونظرا لقصر مهلة صرف الدعم بخمسة أيام واشتراطات وزارة الشؤون الاجتماعية للاستفادة من التضامن الطلابي فقد خصصت المؤسسة يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي لتقديم الدعم للطلاب والطالبات المؤهلين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *