مؤسسة تكافل الخيرية “توضح تكافل الطلاب متي ينزل بالفصل الدراسي الأول 1446” .. قيمة المبلغ للطلاب

تكافل الطلاب متي ينزل؟ سؤال يُطرح الفترة الحالية من قبل أولياء الأمور أصحاب الأسر الفقيرة في المملكة العربية السعودية، حيث يرغب المواطنون في التعرف على موعد صرف الدفعة الأولى من تكافل الطلاب، خصوصًا أن العام الدراسي قد بدأ منذ أيام، والحاجة تزداد إلى شراء المستلزمات المدرسية، ونوضح لكم بشكل رسمي الموعد المتوقع لنزول تكافل وهل يوجد تسجيل للحصول على تكافل؟ فضلًا تابعوا معنا.

تكافل الطلاب متي ينزل

تقوم مؤسسة تكافل الخيرية بتقديم دفعتين من المساعدات المالية للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية في العام الدراسي، حيث تكون مرة مع بداية الفصل الدراسي الأول، بينما المرة الثانية مع نهاية الفصل الدراسي الثاني لتكون للفصل الدراسي الثاني والثالث، ولم يتم تحديد حتى الآن موعد نزول تكافل عن هذا العام وعن الفصل الدراسي الأول، ولكن تُشير التوقعات أن المساعدة على وشك النزول، وذلك إما مع نهاية شهر أغسطس الجاري أو الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، بحيث يتمكن الطلاب من استكمال المستلزمات الدراسية الخاصة بهم.

ويُذكر أن تكافل للطلاب لا يتم التقديم عليه، وإنما تحصل المؤسسة على كشوفات من قبل المدارس وتقوم بتقديم المساعدة للأسر المستحقة، حيث تحصل المؤسسة على كشوفات من المدراس بأسماء الطلاب المستحقين، ثم تقوم بتجهيز الأموال وتقديمها للمدرسة وتقوم المدرسة بتقديم المساعدة للطلاب، أي لا يوجد تقديم للحصول على تكافل وفي نفس الوقت لا يكون التسليم من خلال الحساب البنكي، وإنما باليد من قبل المدرسة.

شروط الحصول على تكافل للطلاب

أجبنا عن سؤال تكافل الطلاب متي ينزل، وفيما يخص شروط الحصول على تكافل، فقد جاءت على النحو التالي:

  • أن يكون الطالب سعودي الجنسية.
  • أن يكون الطالب من الطلاب المتفوقين ومنتظم في الدراسة اليومية.
  • ينبغي أن يكون الطالب محققًا لدرجات معينة ووصل إلى التفوق.
  • ضرورة أن يكون الطالب من الأسر فقيرة الدخل.

حيث هذا الدعم يكون مساعدة للطلاب وتشجيع لهم على استكمال دروسهم ومذاكرة كل ما لديهم من مواد دراسية، وذلك للحصول على الدرجات النهائية والوصول إلى التفوق الدراسي والمحافظة على مستواهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *