متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب؟ وخطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

يتساءل العديد من المواطنين المتقاعدين عن متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب؟ يأتي ذلك بعد الإعلان عن زيادة في رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، مما جعل المواطنين يتساءلون عن موعد تنفيذ هذه الزيادة في المعاشات، سنقدم في السطور التالية تفاصيل حول هذا الموضوع المتعلق بصرف الزيادة في المعاشات في المغرب وذلك من خلال توضيح موعد صرف الزيادة في المعاشات وكذلك توضيح الخطوات الواجب اتباعها للاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024.

متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب؟

نظرًا لتداول السؤال حول متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب؟ أعلنت وزارة المالية المغربية أن صرف رواتب المعاشات لهذا الشهر سيبدأ في 15 أغسطس ويستمر حتى 26 أغسطس.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024

اهتم العديد من المواطنين في المغرب المستفيدين من رواتب التقاعد بمعرفة كيفية الاستعلام عن رواتبهم، وقد أعلنت وزارة المالية المغربية عن بعض الخطوات التي يجب على المواطنين المستفيدين من رواتب التقاعد في المغرب اتباعها للوصول إلى هذه المعلومات، وهذه الخطوات التي يجب اتباعها هي:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة المالية المغربية.
  • كذلك اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • أيضا الضغط على “خدمة الاستعلام عن الرواتب”.
  • كذلك إدخال اسم المؤسسة التي كان المتقاعد يعمل فيها سابقًا.
  • أيضا تقديم كافة المعلومات الشخصية اللازمة للتسجيل، بما في ذلك رقم الهوية الوطنية والبيانات الأخرى.
  • كذلك في النهاية، الضغط على زر “استعلام”.

وتعتبر هذه الخطوات السابقة هي الخطوات التي يجب على المواطنين المستفيدين من رواتب التقاعد في المغرب اتباعها للاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024.

زيادة راتب التقاعد بالمغرب

كما أعلنت وزارة المالية المغربية عن زيادة تصل إلى 5% في معاشات المتقاعدين، مع حد أدنى للزيادة يبلغ 100 درهم مغربي للاستعلام عن تفاصيل هذه الزيادة ومعلومات أخرى حول المعاش، يمكن اتباع الخطوات السابقة التي سبق توضيحها بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *