“التعليم العالي” تنويه مهم للطلاب المقبولين في برامج الابتعاث الداخلي عمان 2024

المقبولين في برامج الابتعاث الداخلي عمان نوهت وزارة التعليم العالي على طلاب الثانوية العامة المقبولين في هذه البرامج والمنح الداخلية في الجامعات والمعاهد الخاصة داخل السلطنة القيام بإجراء عاجل قبل بدء العام الجامعي الجديد 2024/2025.

المقبولين في برامج الابتعاث الداخلي عمان 2024

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر حسابها الرسمي على منصة إكس تنويه لجميع الطلاب المقبولين في برامج الابتعاث الداخلي والمنح الدراسية 2024/2025 بضرورة الانتهاء من كافة إجراءات التسجيل في الجامعات والكليات المقبولين بها حتى يوم 27 أغسطس 2024 طبقًا لآلية المؤسسة التعليمية.

أوضحت الوزارة أنها سوف تنشئ لكافة الطلاب المبعوثين في البرامج الداخلية ملف إلكتروني على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإلكتروني، مشيرة إلى إمكانية حصول الطلاب على كلمة المرور الخاصة بملفاتهم الإلكترونية بالموقع اعتبارًا من يوم 1 سبتمبر المقبل من خلال مسح رمز الاستجابة الفوري.

وشددت الوزارة على الطلاب بضرورة تحديث بياناتهم الشخصية، وبيانات الاتصال فور تسجيل الدخول على ملفاتهم الإلكترونية في موقع وزارة التعليم العالي الإلكتروني.

وأكدت المديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي على كافة الطلاب البعثات الداخلية بحضور المحاضرات التعريفية المنظمة من قبل مؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل سلطنة عمان في المواعيد التي سوف تحددها كل مؤسسة تعليمية.

وأشارت المديرية العامة للبعثات أن هذه المحاضرات تساعد الطلاب على معرفة الإطار العام للابتعاث من الناحية القانونية والمالية والأكاديمية بالإضافة إلى معرفة اللوائح والأنظمة التنفيذية لكل مؤسسة تعليمية، والحصول على المعلومات والنصائح الإرشادية المهمة بشأن الخدمات المتوفرة لطلاب الابتعاث الداخلي فضلًا عن الاستفادة من الأنشطة والفعاليات التي تنفذ مع البرنامج التعريفي المصممة لمساعدة هؤلاء الطلاب على التأقلم مع الحياة الجامعية.

تنوية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
تنوية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

برنامج منح وزارة التعليم (المنح الداخلية)

أوضح حمد بن خلفان الحارثي المدير العام المساعد لشؤون البعثات بوزارة التعليم العالي عن توفير تخصصات جديدة في برامج الابتعاث الداخلي والمنح الدراسية لملائمة التغييرات المجتمعية، ومن أبرز هذه التخصصات:

  • الأدلة الجنائية السيبرانية.
  • علوم البيانات.
  • علوم الحاسب.
  • الأمن السيبراني.
  • تحليل الأعمال بالذكاء الاصطناعي.
  • تحليلات الأعمال.
  • علوم البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *