لطلاب توجيهي أدبي تفعيل رابط التسجيل في كليات المجتمع العسكرية في الاردن 2024

كليات المجتمع العسكرية في الاردن 2024 كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن موعد تفعيل رابط استقبال طلبات تجنيد طلاب الثانوية العامة أدبي من الذكور للقيد في برنامج الدبلوم الشامل والبرنامج الفني بكليات المجتمع العسكرية لعام 2023/2024، محددة الشروط التي يجب أن يستوفيها الطلاب.

رابط التسجيل في كليات المجتمع العسكرية في الاردن 2024

أوضح بيان مديرية شؤون الأفراد بالقوات المسلحة الهاشمية عن بدء استقبال طلبات التجنيد للقيد في كليات المجتمع العسكرية عبر موقع المديرية الإلكتروني اعتبارًا من الساعة 9 صباح يوم الأحد 20 أغسطس  الجاري حتى تمام الساعة 6 مساء يوم الخميس 31 أغسطس الجاري.

وأضاف البيان أن تقديم الطلبات للتسجيل في كلية الأمير فيصل الفنية عبر موقع قيادة سلاح الجو الملكي الإلكتروني اعتبارًا من الساعة 9 صباح يوم الأحد 25 أغسطس الجاري حتى الساعة 6 مساء يوم الخميس 5 سبتمبر المقبل.

إعلان  القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية
إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية

الكليات العسكرية في الأردن للذكور

بحسب بيان القيادة العامة أن رسوم الدراسة في كليات المجتمع العسكرية سوف تكون على حساب القوات المسلحة الأردنية– الجيش العربي، وسوف يحصل الطالب على راتب تلميذ مجند وفقًا للتعليمات طيلة مدة الدراسة.

وأضاف البيان يحصل الطالب المتخرج من معهد الأجهزة الطبية على رتبة رقيب بينما يحصل الطالب المتخرج من الدبلوم الشامل على رتبة عريف وجندي أول للفنيين.

وبين البيان أن الطلاب الذين نالوا المرتبة الأولى والثانية في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل” سوف يحصلون على منحة ابتعاث للتجسير بالجامعات الأردنية لنيل درجة البكالوريوس على نفقة القوات المسلحة.

كليات عسكرية للفرع الأدبي

تستقبل عدد من كليات المجتمع العسكرية طلبات التسجيل من طلاب توجيهي أدبي في عدة تخصصات، وهي:

دبلوم إدارة التزويد الفني من كلية الأمير فيصل الفنية

تقبل طلاب الثانوية العامة فرع أدبي بمعدل لا يقل عن 60% بشرط حصول الطالب على علامة أي مادة عن النهاية الصغري، ولا تقل علامة اللغة الإنجليزية عن 60%.

دبلوم القراءات القرآنية كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

يكون معدل الطالب في نتيجة الشهادة الثانوية لا تقل عن 55%، ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغري.

دبلوم إدارة مستودعات كلية الشريف ناصر بن جميل للاتصالات / مديرية سلاح اللاسلكي الملكي

لا يقل درجة طالب التوجيهي أدبي عن 50%، ولا تقل علامته في أي مبحث عن النهاية الصغري.

فني صيانة كلية الشريف ناصر بن جميل للاتصالات

يكون الحد الأدنى لنسبة طالب التوجيهي أدبي 50%، ولا تقل درجته في أي مبحث عن النهاية الصغري.

معهد موسيقات القوات المسلحة الأردنية

يكون الحد الأدنى للقبول في المعهد 60%، واجتياز الكشف الطبي الخاص بالموسيقيين “سلامة اليدين والأصابع، والأسنان، والشفاه”، ولا تقل درجته في أي مبحث عن النهاية الصغري، والحد الأدنى لطول الطالب نحو 170 سم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *