حقيقة صرف 1500 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي دفعة شهر يونيو 2024 وموعد صدور أهليتها

في الآونة الأخيرة، انتشرت العديد من الأنباء التي تفيد بصرف مكرمة عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي في السعودية، وذلك بهدف مساعدة المواطنين في تلبية احتياجاتهم الأساسية خلال هذه الفترة المميزة، وقد تزايدت التساؤلات بين المواطنين حول صحة هذه الأخبار وما إذا كانت المكرمة ستصرف بالفعل هذا العام. في هذا التقرير، نوافيكم بكافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة حول هذا الموضوع، لتقديم صورة واضحة وحقيقية عن مدى صحة هذه الأنباء وما إذا كانت الحكومة السعودية قد أصدرت قرارات رسمية بهذا الشأن، وسنستعرض في السطور التالية ما تم تداوله من معلومات رسمية وتصريحات من الجهات المعنية، لضمان تقديم المعلومات الأكثر دقة وموثوقية لمستفيدي الضمان الاجتماعي والمواطنين عموماً.

حقيقة صرف 1500 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

انتشرت أخبار تفيد بوجود أمر ملكي بصرف مكرمة عيد الأضحى في السعودية بقيمة 1500 ريال سعودي، وعلى إثر ذلك، أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بيانًا رسميًا لتوضيح الحقيقة، كما أكدت الوزارة أنه لا يوجد أي أمر ملكي بشأن صرف مكرمة عيد الأضحى للمستفيدين، نافية صحة ما يتم تداوله من أنباء في هذا الشأن.

وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن المكرمة الملكية تُصرف خلال شهر رمضان الكريم فقط، وتبلغ قيمتها 1500 ريال سعودي، تُقسّم إلى 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع، وعليه فإن أي أنباء تتحدث عن صرف مكرمة بقيمة 1500 ريال بمناسبة عيد الأضحى المبارك هي مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة.

موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور لشهر يونيو 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية أن موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي لشهر يونيو سيكون في الفترة بين 26 و27 مايو الجاري، ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن نتائج الدفعة عبر الخطوات التالية:

  • اولاً عليك الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية.
  • تسجيل الدخول.
  • ومن ثم قم بإدخال رقم الهوية والاسم.
  • والضغط على أيقونة “دراسة الأهلية” لعرض كافة التفاصيل الخاصة بالأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *