التسجيل في منصة مدرستي الواجبات 1446 لجميع المراحل التعليمية “هنــــا” external.backtoschool.sa

تعد منصة مدرستي الواجبات أحد أهم المنصات الخاصة بالواجبات المدرسية التي قامت بوضعها الوزارة في المملكة العربية السعودية، حيث يتواجد في المنصة جميع الواجبات المنشورة بها، فهي أحد المنصات التعليمية التي تم وضعها لمشاهدة المملكة السعودية في عام 2030، حيث أن منصة مدرستي من أحدث المنصات لكي يتم استقبال جميع واجبات الطلاب إلكترونياً، لذا فسوف نتابع في السطور القادمة عن خطوات التسجيل في منصة مدرستي.

منصة مدرستي الواجبات

من المنصات التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية هي منصة مدرستي الشهيرة، فهي من المنصات التعليمية وكذلك بوابة إلكترونية، فقد قامت الوزارة بتفعيل هذه المنصة لكي تكون نظام أساسي خاص بالتعليم بالمملكة وتم العمل على إطلاق المنصة في جميع المدارس التي تتواجد بالمملكة ولكي يعتاد عليها جميع الطلاب، وقامت الوزارة بإطلاق المنصة واستخدامها مع بداية العام الدراسي لعام 2023 للترم الأول أثناء انتشار فيروس كورونا، فقد يكون هذا الفيروس من الأسباب الأساسية التي من خلالها تم إنشاء المنصة لكي لا يقوموا الطلاب بالذهاب إلى المدارس والتعليم أون لاين.

طريقة حل الواجبات في منصة مدرستي

لكي يتمكنوا الطلاب من حل واجباتهم على منصة مدرستي الواجبات يتوجب عليهم إتباع الخطوات التي أوضحتها وزارة التعليم السعودية، وقد تتمثل هذه الخطوات فيما يلي.

  1. يجب في الخطوة الأولى التوجه إلى منصة مدرستي.
  2.  ثم يجب تسجيل الدخول في المنصة من خلال إدخال اسم الطالب وكلمة المرور الخاصة به.
  3. بعد التسجيل يجب النقر على القائمة ويتم اختيار خيار الواجبات.
  4. بعدها يجب تحديد المادة الدراسية الذي يرغب الطالب في حل واجباتها.
  5. ثم النقر على تبويب الواجبات المنشورة.
  6. يجب بعدها الضغط على رابط الواجب الذي يريد الطالب حله.
  7. ثم يجب إضافة جميع الاجابات على جميع المسائل إلكترونياً، أو يمكن للطالب تحميل ملف الواجبات على الجهاز الخاص به وحل الواجبات ونشرها على منصة مدرستي يتم نشر الواجبات أيضاً.
  8. وبعد القيام بعمل هذه الخطوات سوف يتم نشر الواجبات الخاصة بالطالب على منصة مدرستي وسوف يقوموا المعلمين بمراجعة جميع واجبات الطلاب ويتم إرسالها للطلاب مرة أخرى لكي يعلموا الخطأ إذا كان يوجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *