وزارة التعليم تستعد لبدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم بالمملكة

الدليل التنظيمي الجديد للتعليم، تعمل وزارة التعليم على استعدادات لبدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد يوم الأربعاء القادم، ويتم تنظيم الدليل تسلسلياً وفقاً لجاهزية التحول في كل قطاع، مع مراعاة كافة متطلبات المرحلة الانتقالية التي يستهدفها التطبيق، كما سيتم إلغاء جميع القرارات السابقة التي تتعارض مع الدليل التنظيمي الجديد، بهدف تحسين جودة التعليم وتطوير الأداء الوظيفي في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية، ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود الوزارة لتعزيز التعليم وتحسين تجربة الطلاب والمعلمين.

الدليل التنظيمي الجديد للتعليم

تستعد وزارة التعليم لبدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد يوم الأربعاء القادم، حيث سيتم تنفيذه وفقاً لتسلسل جاهزية التحول في كل قطاع، مع مراعاة متطلبات المرحلة الانتقالية، كما يهدف هذا التطبيق إلى إلغاء جميع القرارات السابقة التي تتعارض معه.

نتائج البكالوريا الجزائر 2024

رابط استخراج نتائج البكالوريا الجزائر 2024 عبر موقع الديوان الوطني

بموجب القرار الصادر عن وزير التعليم يوسف البنيان، سيتولى مساعد الوزير للتطوير والتحول والقطاعات التابعة له إدارة عمليات التحول والتغيير والمواءمة في الخطط التشغيلية، بالتنسيق مع جميع قطاعات الوزارة ذات العلاقة، بينما ستقوم وكالة الوزارة للموارد البشرية بتحديث وتطوير الدليل الإجرائي للوزارة، وفقاً للدليل التنظيمي المعتمد، وبما يتوافق مع مخرجات عمليات إدارة التحول.

وستتولى وكالة الوزارة للموارد البشرية إدارة ورش عمل التحول ذات العلاقة بختصاصاتها، وفقاً لمتطلبات المرحلة، وذلك حتى انتهاء المدة المنصوص عليها في القرار أو بإبلاغها من قبل وكالة الوزارة للموارد البشرية بالتحول وفقاً للأدوار والمهام المعتمدة في الدليل التنظيمي.

بداية العمل بالدليل التنظيمي

بداية العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم سيكون الأربعاء القادم، حيث تستعد وزارة التعليم لذلك وفقاً للتسلسل الجاهزية للتحول في كل قطاع، وسيتم تفعيل الدليل التنظيمي الجديد بالتنسيق المباشر مع كافة القطاعات ذات العلاقة، مع تركيز على متطلبات المرحلة الانتقالية التي يهدف الإجراء إليها وإلغاء كل ما يتعارض معه من القرارات السابقة.

أما بخصوص التحديث والتطوير، فسيتولى مساعد وزير التعليم للتطوير والتحول والقطاعات التابعة له إدارة عمليات التغيير والتحول والمواءمة في الخطط التشغيلية، بالتنسيق المباشر مع جميع قطاعات الوزارة ذات الصلة بينما ستتولى وكالة الوزارة للموارد البشرية تحديث وتطوير الدليل الإجرائي بما ينسجم مع القرارات التنظيمية المعتمدة ومع خرجات عمليات إدارة التحول.

من ناحية أخرى، سوف يحصل طلاب وطالبات التعليم العام في مختلف مناطق ومحافظات المملكة على إجازة مدرسية مطولة يوم الخميس القادم، هذه الإجازة ستشمل الكوادر التعليمية والإدارية وستكون آخر إجازة خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *