تفاصيل إخطار بنك الفلاح إلي بورصة باكستان بشأن حصته في البنك الأهلي السعودي

يسعى بنك الفلاح الباكستاني إلى توسيع استثماراته لتعزيز نموه، بينما تحاول باكستان مواجهة أزمة اقتصادية مستمرة، وقد تواترت الأخبار حول اقتراب البنك من الاستحواذ على حصة البنك الأهلي السعودي في سامبا باكستان، والتي تبلغ نسبتها 84.51%، ونوضح لكم خلال السطور التالية كافة المعلومات التي تخص هذا الخبر بكل مصداقية وشفافية.

إخطار بنك الفلاح إلي بورصة باكستان

في إشعار سابق لبورصة باكستان، أعلن بنك الفلاح عن تقديمه عرضًا غير ملزم للبنك الأهلي السعودي (SNB)، الذي يعد المساهم الرئيسي في بنك سامبا المحدود، للاستحواذ على حصته، كما تضمن الإعلان معلومات إضافية حول العرض.

قام البنك بتوضيح أن عملية الاستحواذ تتطلب الحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة والامتثال لكافة الإجراءات القانونية والتنظيمية السارية، بما في ذلك الالتزام بقانون الأوراق المالية لعام 2015 واللوائح ذات الصلة.

كما أبلغنا البنك الأهلي السعودي بأنه مستعد لقبول العرض الإرشادي غير الملزم، سنبدأ في طلب موافقات البنك المركزي الباكستاني لبدء إجراءات الفحص النافي للجهالة الخاصة بـ”سامبا”.

الرئيس التنفيذي لبنك الفلاح

أوضح الرئيس التنفيذي بنك الفلاح أن البنك يقترب من إتمام صفقة لشراء حصة البنك الأهلي السعودي في سامبا باكستان المحدود، وتوقع الكثير أن تساهم هذه الصفقة في تعزيز موقف بنك الفلاح بشكل كبير.

بوصفه لاعباً رئيسياً في سوق الاستحواذ، أشار البنك إلى استعداده لمواصلة عمليات الاستحواذ لتعزيز نموه، في وقت تتطلع فيه الدولة الواقعة في جنوب آسيا للتعافي من أزمة اقتصادية مستمرة، يمتلك البنك الأهلي السعودي حصة تبلغ 84.51% من أسهم بنك سامبا المدرج في بورصة باكستان.

بنك الفلاح يعود ملكيته لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرغ، سجل البنك ثاني أسرع معدل نمو في الودائع بين البنوك الباكستانية على مدى السنوات الخمس الماضية، في الصفقة المرتقبة، تبلغ حصة الملكية 84.51%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *