متى يبدأ العام الدراسي 2025 في سلطنة عمان؟ كل ما تحتاج معرفته

مع اقتراب العام الدراسي 2024/2025 في عُمان، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن متى يبدأ العام الدراسي 2025 في سلطنة عمان؟ هذا السؤال يشغل بال الكثيرين الذين يرغبون في التحضير للعودة إلى المدارس بشكل منظم، وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم العمانية بيانًا رسميًا يحدد التواريخ الرئيسية لبدء الدراسة، مع تأكيدها على استمرارية النظام التعليمي كما هو دون تغيير، نافية أي  شائعات متعلقة بتأجيل انطلاق العام الدراسي عن موعده المحدد.

متى يبدأ العام الدراسي 2025 في سلطنة عمان؟

بحسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، فإن العام الدراسي الجديد لأعضاء هيئة التدريس سيبدأ يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2024، في حين أن الطلاب سيبدأون الدوام الدراسي يوم الأحد، الموافق  1 سبتمبر 2024، وسيستمر العام الدراسي حتى يوم الخميس، 10 يوليو 2025.

وقد دعت الوزارة جميع أولياء الأمور والطلاب إلى إتمام التحضيرات اللازمة قبل بدء العام الدراسي الجديد، وأشارت إلى أن التقويم الدراسي سيبقى كما كان في الأعوام السابقة، حيث ستستمر الدراسة لمدة خمسة أيام في الأسبوع، موزعة على 35 حصة في مدارس التعليم العام و40 حصة في مدارس التعليم الأساسي.

شائعات حول تعديل الجدول الدراسي

انتشرت مؤخرًا بعض الشائعات التي تتحدث عن إمكانية تغيير أيام الإجازة الأسبوعية في المدارس لتصبح ثلاثة أيام بدلاً من يومين، لكن وزارة التربية والتعليم نفت صحة هذه الأخبار، وأكدت أن الجدول الدراسي المعتمد سيظل كما هو دون تغيير، مع استمرار العمل بنظام الدراسة لخمسة أيام أسبوعيًا.

و رغم أن مثل هذا التعديل قد يسهم في تحسين تحصيل الطلاب من خلال منحهم المزيد من الوقت للراحة، إلا أن الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي بهذا الخصوص، وفي حال اتخاذ أي قرارات مستقبلية بهذا الشأن فسيكون الهدف منها تعزيز مستوى التعليم وتحقيق توازن أفضل بين الدراسة والراحة.

العطلات الرسمية لعام 2025 في سلطنة عمان

بالإضافة إلى مواعيد بدء العام الدراسي، يهتم الطلاب وأولياء الأمور أيضًا بمواعيد العطلات الرسمية، وجاءت العطلات الرسمية للعام الدراسي 2024/2025 في سلطنة عمان كالتالي:

  • عطلة رأس السنة الميلادية: 1 يناير.
  • إجازة العيد الوطني: 6 يناير.
  • عطلة عيد الفطر المبارك: تبدأ في 28 أبريل وتستمر خمسة أيام.
  • عطلة عيد الأضحى المبارك: تبدأ في 7 يوليو وتستمر حتى نهاية أيام العيد.
  • عطلة يوم الجمهورية الوطني: 14 يوليو.
  • عطلة يوم عاشوراء: 6 يوليو.
  • عطلة المولد النبوي الشريف: 5 سبتمبر.

تواصل سلطنة عمان جهودها في تحسين النظام التعليمي من خلال استثمارات كبيرة في تحديث البنية التحتية وتعزيز جودة التعليم بها، كما تهدف هذه الجهود إلى تحسين بيئة التعلم وتقديم الدعم اللازم للطلاب من أجل تعزيز تحصيلهم الأكاديمي وتحقيق النجاح في المستقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *