موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2025 وما هو نظام سحب البطاقات

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2025، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن كيفية سير قرعة دوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليغ” في الموسم الجديد 2024-2025. تتضمن النسخة الجديدة من البطولة تطبيق نظام جديد، خاصة في مرحلة المجموعات، حيث سيخوض كل فريق 8 مباريات مع فرق مختارة بشكل عشوائي، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن القرعة ستجرى بطريقة هجينة، حيث يتم سحب كرة كل فريق يدويا وسيتم تحديد المنافسين بشكل عشوائي بواسطة برنامج حاسوبي في الماضي، استخدم “يويفا” برنامج حاسوبي لمساعدة في سير القرعة، ومن المقرر استمرار هذه التقنية لتحديد المباريات الثماني لكل فريق في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

موعد قرعة الدوري الأوروبي 2025

مع بدء قرعة بطولة الدوري الأوروبي في 30 أغسطس المقبل، من المقرر أن تقام مراسم قرعة دوري الأمم الأوروبية في يوم 31 من نفس الشهر، يجدر بالذكر أن ريال مدريد هو أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث فاز بالبطولة 15 مرة، وتوج بالنسخة الماضية أمام بوروسيا دورتموند الألماني في عام 2023/2024، يُشار إلى أن بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2025 ستكون مختلفة تماماً عن أي نسخة سابقة.

ما نظام سحب قرعة دوري أبطال أوروبا؟

مع تغيير نظام البطولة، يظل السؤال ماذا سيكون نظام سحب قرعة دوري أبطال أوروبا؟ وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن طريقة تحديد المباريات في المرحلة الجديدة ستتم بنظام الحاسوب مع تدخل بشري، وسيتم تصنيف الفرق في أربعة أوعية خلال القرعة، حيث سيتم سحب كل فريق ليلعب مع خصمين من كل وعاء، بمباراة على أرض كل فريق ومباراة أخرى خارج أرضه.

  • سيقوم الحاسوب بتحديد المباريات التي سيخوضها الفريق في الدوري المحلي والدولي، حيث سيشارك كل فريق في 8 مباريات خلال المرحلة الأولى.
  • وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيحاول تجنب مواجهة الفرق من نفس الدولة في الدور الأول، ولكن قد تحدث هذه الحالة في بعض البطولات التي تشارك فيها 4 أو أكثر من الفرق. وسيتم تحديد هذا الأمر أيضًا من خلال الحاسوب.
  • ستكون نسخة مختلفة من دوري أبطال أوروبا في موسم 2024-2025، حيث ستشارك 36 فريقًا بدلاً من 32.
  • ستتضمن البطولة دور مجموعات كبير بدلاً من الـ8 السابقة، حيث ستقسم الفرق لتشكل 9 مجموعات تحتوي كل منها على 4 أندية.
  • أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تفاصيل وآلية قرعة الدوري للموسم المقبل، حيث ستلعب كل فريق 8 مباريات في دور المجموعات.
  • ستقام القرعة في موناكو الفرنسية، وستتم تقسيم الأندية الـ36 إلى 4 أحواض بناء على تصنيفها في قائمة “يويفا”، حيث ستحتوي كل حوض على 9 فرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *