منصة الوظائف الموحدة جدارات تستقبل طلبات التسجيل على 70 ألف وظيفية

أطلق رئيس مجلس الإدارة لصندوق التنمية البشرية المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف والمعروفة باسم جدارات، حيث أكد المدير العام للصندوق على وجود 70.000 وظيفة شاغرة على المنصة في تخصصات متنوعة لتلائم سوق العمل.

منصة الوظائف الموحدة

تم إطلاق منصة جدارات مع شعار طموح وتمكين، سعيًا من وزارة الموارد البشرية إلى توحيد البيانات للباحثين عن عمل سواء في القطاع العام أو الخاص، إلى جانب تعزيز عملية استقبال طلبات التوظيف ومعالجتها، وحصول المتقدمين على فرص عمل بسهولة.

كما أشار المهندس أحمد الراجحي أن المنصة جاءت في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة بكافة القطاعات لتنمية رأس المال ولتحقيق التكافؤ بين العرض والطلب داخل سوق العمل، وأردف قائلاً أن المنصة تساعد في توظيف الكوادر الوطنية وتمكينهم من المشاركة في سوق العمل.

تفاصيل جديدة

وزير الموارد البشرية إلى جهود قطاع العمل بالمملكة في خفض نسبة البطالة لـ 7.6٪، وإعطاء فرصة لما يزيد عن 2.3 مليون شخص سعودي في الحصول على وظائف بالقطاع الخاص، موضحًا بذلك إنفاق صندوق تنمية الموارد البشرية حوالي 3.7 مليار ريال سعودي بدءًا من العام الجاري على البرامج الخاصة بدعم التدريب والتوظيف.

وعليه فقد أعلن تركي بن عبدالله الجعويني المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية عن توفير ما لا يقل عن 70.000 وظيفة عبر المنصة، مشيرًا إلى أن منصة جدارات كان لها دور كبير في توظيف حوالي 114.000 ممن يبحثون عن عمل من الرجال والنساء، حيث تم تسجيل حوالي 48.000 جهة خاصة وحكومية على المنصة.

استخدام الذكاء الاصطناعي للمواءمة بين مهارات المتقدمين ومتطلبات الوظيفة

أوضح الجعويني اهتمام المنصة بتوفير الكفاءة والشفافية والدقة والعدالة خلال عملية التوظيف، مع تقديم الاقتراحات التي تسهل من وصول الأشخاص لفرصة العمل المناسبة لهم بمختلف أنحاء المملكة، وذلك تبعا للمسار المهني لكل شخص والمهارات والمتطلبات.

كما تعمل المنصة على استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لكي توائم بدقة بين مهارات وإمكانيات وخبرات المتقدمين والمتطلبات الموضوعة للوظائف، وأكد المهندس أحمد الراجحي أن المنصة جاءت وفق قرارات مجلس الوزراء الذي صدر في شهر فبراير لعام 2021، مع تكليف صندوق تنمية الموارد البشرية بإدارتها بأمر من المجلس.

مؤكدًا على إمكانية قيام الجهات الحكومية والجهات شبه الحكومية بنشر الإعلانات الوظيفية الخاصة بها عبر المنصة، وذلك لتعزيز عمليات الإعلان عن الوظائف بكافة القطاعات والتسهيل على الباحثين عن فرص عمل مناسبة، حيث تتيح المنصة إمكانية قيام هذه الجهات بإنشاء ملف تعريفي خاص بها على المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *