منافسات عربية شرسه لحصد اللقب .. جدول مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة

يتساءل جماهير كرة القدم عن جدول مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة 2024/2025 في نسختها الجديدة، حيث تعد من أهم البطولات القارية والتي يشارك بها مجموعة من أبرز الفرق العربية، بما فيها الهلال السعودي والعين الإماراتي والوصل والسد القطري، وغيرها من الفرق القوية، هذا وعقب الكشف عن قرعة النسخة الأولى من البطولة المنتظرة، نشهد هذا الموسم مواجهات قوية من العيار الثقيل بين الأندية المشاركة، في إطار مقالنا اليوم سنتعرف معًا على كافة التفاصيل المتعلقة بجدول ونظام البطولة الجديد.

جدول مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة

من المقرر أن تبدأ مباريات الجولة الأولى من البطولة القارية في شهر سبتمبر القادم، إذ وفقًا للقرعة، تم تحديد المباريات التي يخوضها كل فريق على أرضه وخارج الديار، ووقع الوصل الإماراتي مع كلًا من الهلال السعودي والسد القطري والاستقلال الإيراني والغرافة القطري على ملعبه، بينما يواجه النصر السعودي والشرطة العراقي وباختاكور الإيراني إلى جانب الغرافة القطري خارج الديار.

كما يواجه الهلال السعودي على ملعبه “المملكة أرينال” كلًا من الشرطة والغرافة والاستقلال، بالإضافة إلى بيرسيبوليس الإيراني، بينما يلتقي بنادي الريان القطري والسد والعين الإماراتي والوصل خارج الديار.

نظام دوري أبطال آسيا الجديد 2024-2025

جدير بالذكر أنه صرحت بعض القنوات الرياضية عن مشاركتها في بث البطولة القارية، بما فيها قنوات بي ان سبورت القطرية، وشبكة قنوات SSC الرياضية، بالإضافة إلى قنوات أبو ظبي الرياضية.

في إطار الحديث عن جدول مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة، دعونا نلقي نظرة على نظام البطولة الجديد للنسخة الحالية، إذ من المقرر أن تضم مرحلة المجموعات 24 فريق، تم تقسيمهم إلى 12 نادي من الشرق، ونفس الحال في الغرب، كما تأهل 11 فريق إلى مجموعة الشرق بشكل مباشر من خلال القرعة، ومثلهم في الغرب، بينما تم تأهل فريق واحد من الشرق عن طريق الملحق، بالإضافة إلى فريق مجموعة الغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *