بالميلادي والهجري.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر للموظفين بالقطاعين العام والخاص

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 كثير من الموظفين العاملين بالقطاعين العام والخاص يبحثون عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف ويرغبون في التعرف على الإجازات الرسمية المتبقية خلال عام 2024، كما أن إجازة المولد النبوي الشريف من أهم الإجازات التي تنتظرها الأمة الإسلامية، فهو يوماً عظيم ولد فيه أحب الناس عند الله عز وجل وعباده، لذا يرغب الجميع الاستعداد لاحتفال بهذا اليوم المهم الذي تنتظره أمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، فهناك الكثير من مظاهر الاحتفال التي تقام وكل فرد يقيم الاحتفال الخاص به على طريقته الخاصة.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

لقد كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد المولد النبوي الشريف 2024 سوف يكون في يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

ويوافق هجرياً يوم 12 ربيع الأول 1446، ومن المحتمل أن يتم ترحيل الإجازة لكي يتم ضمها إلى الإجازات الأسبوعية، وبذلك يصبح موعد إجازة المولد النبةي في يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024 مدفوعة الأجر

مواد قوانين العمل المعول بها في البلاد تنص على أن إجازة المولد النبوي الشريف 2024 سوف تكون إجازة مدفوعة الأجر كاملاً، ويطبق ذلك على الموظفين بالجهاز الإداري في الدولة والذي يقوم بتنظيم جميع أوضاعهم قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2026، أو قانون العمل 12 لسنة 2003 الذي يعمل على تنظيم أوضاع كافة العاملين في القطاع الخاص.

كما أن الجميع يتوقع أن إجازة المولد النبوي ستكون ثلاثة أيام متصلة وهي إجازة رسمية مدفوعة، ومن المقرر أن يتم ترحيل يوم الإجازة إلى يوم الخميس 19 سبتمبر بدلاً عن يوم الاثنين 16 سبتمبر، تنفيذاً إلى قرار رئيس مجلس الوزراء سيتم ترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي بمنتصف الأسبوع ليوم الخميس من الأسبوع نفسه ويتبعها يوم الجمعة والسبت وهم عطلة أسبوعية رسمية مدفوعة الأجر.

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024

مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، يبحث الكثير من المسلميين عن عبارات تهنئة مناسبة لإرسالها إلى أسرهم وأصدقائهم لتهنئتهم بهذه المناسبة المباركة، وهذه بعض العبارات التي يمكن إرسالها لأسركم وأصدقائكم:

  • أرسل لك باقة من الورود الجورية بماء الورد رويتها تهنئة للمولد النبوي الشريف.

  • بلغ العلا بكماله كشف الدجى بجماله حسنت جميع خصاله صلوا على النبي الكريم.

  • متباركين بالمولد خير البرايا “محمد عليه أفضل الصلاة والسلام”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *