ادخل احصل علي “tansik”.. الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 من موقع التنسيق الإلكتروني

الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 تابع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 حيث أن نتائج التنسيق غالبًا ما تكون متوقعة ولكنها قد تكون مفاجئة للبعض كذلك، وفي كلتا الحالتين هي التي تحدد الكلية التي سيدخلها الطالب وذلك حسب معدله وكذلك حسب مرحلة التنسيق التي يقدم عليها، وسنركز في هذا المقال على كيفية الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 من موقع التنسيق الإلكتروني والاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية بالخطوات.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

لا يزال طلاب المرحلة الأولى يقومون بتسجيل رغباتهم حتى الآن حيث بلغ الحد الأدنى هذا العام للمرحلة الأولى للقسم العلمي شعبة علمي علوم 90.48% وهو ما يعادل 371 درجة، وشعبة علمي رياضة بحد أدنى 87.07% أي ما يعادل 357 درجة، بينما الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للقسم الادبي جاء بنسبة 68.29% أي 280 درجة.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

اغلق تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى يوم الجمعة القادمة الموافق 16 أغسطس من العام الجاري وبعدها بثلاثة أيام سيعقد مؤتمر صحفي يعلن فيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، ويمكن للطلاب معرفة النتيجة من خلال موقع التنسيق، وسنوضح لك عزيزي الطالب خطوات الاستعلام عن نتيجة التنسيق في الفقرة القادمة.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي 2024- 2025، اليوم الاحد الموافق 18 اعسطس 2024 وذلك خلال مؤتمر صحفي لمكتب التنسيق بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور.

كيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

بمجرد الإعلان عن نتيجة التنسيق تستطيع الاستعلام عن نتيجتك لمعرفة الكلية التي قبلت فيها عن طريق ما يلي من خطوات:

  • بادئ ذي بدء تدخل على موقع التنسيق.
  • بعدها تنقر على خيار (خدمات تنسيق الثانوية العامة) لتظهر لك العديد من الخدمات.
  • تختار بعد ذلك (نتيجة تنسيق المرحلة الأولى)، وتدخل البيانات المطلوبة كالاسم ورقم الجلوس وكذلك الرقم السري الخاص باستمارة نجاحك.
  • بعدها تنقر على (التالي) لتظهر نتيجة تنسيقك.
  • لا تنسى أخذ صورة من بطاقة الترشيح الخاصة بك لطباعتها ورقيًا لأنك ستحتاجها للتقديم على كليتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *