من هم مستحقي دعم الحقيبة المدرسية ؟ .. وزارة الموارد البشرية توضح المستحقين وقيمة الدعم للطالب

تعد مبادرة الحقيبة المدرسية من الركائز الاجتماعية الحيوية التي تشرف عليها هيئة الضمان المطور، فهي تعتبر واحدة من أرقى وأهم أشكال الدعم التي تقدم للمواطنين الذين يواجهون تحديات مالية ويعيشون بدخل محدود للغاية، وقد بينت الهيئة بوضوح أن هناك معايير دقيقة وضعتها لتحديد الشرائح المجتمعية التي تستحق الاستفادة من هذا الدعم المخصص للحقيبة المدرسية، حيث تم تصنيف هذه الفئات بعناية لضمان وصول المساعدة إلى من يحتاجها فعليا، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الهيئة عن فتح باب التسجيل للاستفادة من هذا الدعم بشكل إلكتروني.

مستحقي دعم الحقيبة المدرسية

أعلنت وزارة الموارد البشرية بوضوح أنها قامت بتحديد مجموعة من الفئات التي يحق لها الاستفادة من دعم الحقيبة المدرسية، وذلك بهدف ضمان تقديم الدعم لمن هم في أمس الحاجة إليه، وتشمل هذه الفئات:

  • جميع المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، حيث يحق لهم التقديم على هذا الدعم دون أي قيود إضافية.
  • أبناء النساء الأرامل والمطلقات، بشرط أساسي أن يكون الزوج الراحل أو السابق حاملاً للجنسية السعودية.
  • الأطفال الأيتام الاستفادة من هذا البرنامج، حيث تم شمولهم ضمن الفئات المستحقة لضمان حصولهم على ما يلزم من احتياجات مدرسية.
  •  جميع الأسر ذات الدخل المحدود، حيث يتم توفير هذا الدعم لتخفيف الأعباء المالية عليهم ومساعدتهم في تأمين اللوازم المدرسية الضرورية لأبنائهم.
مستحقي دعم الحقيبة المدرسية
مستحقي دعم الحقيبة المدرسية

كيفية التسجيل في دعم الحقيبة المدرسية

بعد استعراض الفئات المستحقة لدعم الحقيبة المدرسية، أبدى العديد من المواطنين رغبتهم في التقديم للحصول على هذا الدعم المهم، وقد تم تقديم إرشادات واضحة من قبل الجهات المختصة حول كيفية التسجيل في هذا البرنامج بطريقة سهلة ومباشرة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1.  يجب على المستخدم النقر على الرابط المخصص للضمان الاجتماعي.
  2.  ينبغي تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي سبق أن تم إنشاؤها.
  3.  يجب التوجه إلى قسم الخدمات الإلكترونية، حيث يتم اختيار خيار التابعين من القائمة المتاحة.
  4. يقوم المستخدم بالضغط على زر تسجيل تابع، ومن ثم يتم إدخال كافة البيانات الشخصية المتعلقة بالطالب الذي سيتم دعمه.
  5.  يتم النقر على خيار تقديم الطلب لإتمام عملية التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *