“رسميا” اعرف نتيجه تنسيق الثانويه العامه 2024 للمرحلة الأولي وموعد فتح تنسيق المرحلة الثانية والحدود الدنيا

يعيش طلاب الثانوية العامة أولياء أمورهم  حالة من الترقب والقلق مع اقتراب بسبب نتائج التنسيق المرحلة الأولي وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث ينتظر الطلاب بفارغ الصبر معرفة الكليات التي سيلتحقون بها لدراسة التخصصات التي يحلمون بها، وتتزايد أهمية هذه المرحلة في ظل المنافسة الشديدة على المقاعد الجامعية، أما الطلاب الذين لم يستطيعوا التقديم في المرحلة الأولي من التنسيق فينتظرون موعد فتح المرحلة الثانية للتنسيق من أجل لحاق ما تبقي من مقاعد فارغة بعد إنتهاء مرحلة التنسيق الأولي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامه 2024 المرحلة الأولى

يمكن للطلاب الإستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي بكل سهولة من خلال الإنترنت، عبر موقع التنسيق الالكتروني وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  2. قم بالضغط على (صفحة نتائج المرحلة الأولي الثانوية العامة).
  3. بعد الدخول إلى صفحة النتائج، ستُطلب منك إدخال بعض البيانات الشخصية للتأكد من هويتك، مثل:رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.
  4. تأكد من صحة البيانات التي أدخلتها لعدم حدوث أي مشكلة.
  5. إضغط على زر “عرض النتيجة”.
  6. بعد لحظات ستظهر لك نتيجة التنسيق مباشرة على الشاشة، والتي تشمل الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحك له.
  7. قم طباعة بطاقة الترشيح التي ظهرت لك لتقديمها عند التسجيل في الكلية التي قبلت فيها.

موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024

سوف يتم فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024 لاستقبال رغبات الطلاب اعتبارًا يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر أغسطس الجاري 2024 وتستمر لمدة خمس أيام، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، للإعلان عن نتيجة تنسيق نتيجة المرحلة الأولى 2024 للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية، وذلك لطلاب الشعب العلمية (رياضيات وعلوم) والأدبية، وبالنسبة للحدود الدنيا للقبول بهذه المرحلة، تقرر قبول الطلاب الشعبة العلمية بحد أدنى العلمي 265 بنسبة 64.63 %، ومن الشعبة الأدبية تقرر الحد الأدنى درجة فأكثر أي بنسبة 230 ادبي 56.9%.

وكان الحد الأدني للمرحلة الأولى الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر، أي بنسبة 90.48% فأكثر بإجمالي طلاب 23850.. الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07% فأكثر بإجمالي طلاب 15355، والشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29% فأكثر بإجمالي طلاب 73995.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *