مديرية التربية والتعليم: هذا هو موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 في القاهرة والجيزة

اختتم الطلاب في محافظتي القاهرة والجيزة ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وقد شهدت أيام الامتحانات التزامًا كبيرًا من الطلاب وجميع مسؤولي العملية التعليمية، ولم يتم رصد أي مخالفات، فيما عدا بعض المخالفات البسيطة التي تم السيطرة عليها في حينها، وقد أوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية والذي يترقبه عدد كبير من الطلاب.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة

بحسب مصادر مسؤولة في مديريتي التعليم بالقاهرة والجيزة، فقد بدأت عملية تصحيح المواد الدراسية فور انتهاء كل يوم امتحاني، وذلك وفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، مع حرص شديد على الدقة والشفافية في عملية التصحيح، كي يحصل كل طالب على حقه، ووفقا لتوجيهات السيد الوزير يتم وضع الطالب كأولوية عند التصحيح.

وأوضحت المصادر أن النتائج الرسمية للشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة والجيزة سيتم الإعلان عنها في مطلع شهر يونيو 2024، في المدارس، مع إتاحة النتائج إلكترونيًا للطلاب فور اعتمادها من المحافظة، حيث يتم رفع النتائج تباعا على المواقع المعتمدة لدى الوزارة.

وأفادت الوزارة بأنه فور انتهاء رصد وتصحيح درجات الطلاب في صفوف النقل، سوف تُعلن النتائج مباشرة من خلال المدارس، خاصة لطلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.

تأكيد وزارة التربية والتعليم على الشفافية في التصحيح

وأكدت وزارة التربية والتعليم على حرصها على تطبيق قواعد الدقة والشفافية خلال عملية التصحيح، وضمان إعطاء كل طالب حقه في الدرجات المستحقة، والجدير بالذكر أن ظهو رالنتيجة لن يتم إلا بعد التأكد من حصول كل طالب على حقه من الدرجات، حيث أنها شهادة حاسمة ومرحلة فارقة في حياة كل طالب، مع أوفر التمنيات بالنجاح والتفوق لجميع الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *