هل غيرت السعودية عطلة نهاية الأسبوع؟ حسم الجدل حول حقيقة تطبيق نظام الويكند الجديد 2025

ما هي حقيقة تطبيق نظام الويكند الجديد 2025؟ من أكثر الأسئلة المتداولة خلال الوقت الحالي في المجتمع السعودي، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب اول أيام الدراسة في العام الجديد، حيث تستعد المملكة لاستقبال عام دراسي جديد 2025، لذا يرغب المواطنين في معرفة ما إذا تم صدور أمر ملكي يفيد تعديل نظام نهاية عطلة الأسبوع أم لا.

حقيقة تطبيق نظام الويكند الجديد

انتشرت الكثير من الأخبار  خلال الساعات الأخيرة الماضية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بصدور أمر ملكي خاص بتطبيق نظام الويكند الحديث، لذا تم الحرص على توضيح حقيقة تطبيق نظام الويكيند الجديد، حيث بموجبه يتم الحصول على عطلة أسبوعية ثلاثة أيام كاملة متواصلة، لذا كشفت وزارة الموارد البشرية عن ساعات العمل الرسمية المقرر العمل بها.

وقد تم التأكيد من قبل الوزارة على ما يلي نقاط:

  • لا يوجد أي أوامر ملكية صادرة بشكل رسمي تفيد بتطبيق النظام الجديد للويك اند.
  • جميع  الأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي ليست حقيقة.

ما هو نظام الويكند الجديد

يتم بموجب هذا النظام الحصول على إجازة بنهاية الأسبوع تبلغ 3 أيام متتاليو، لتبدأ يوم الخميس وتنتهي يوم السبت، وبهذا يكون أيام الدوام الرسمي في البلاد هي الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء فقط، بداية من الساعة 9:00 صباحاً، حيث تلجأ بعض الدول في العالم ومن بينهم دولة الإمارات لتطبيق هذا النظام من أجل تعزيز كفاءة العاملين وإعطاهم مزيد من وقت الاستراحة.

هل غيرت السعودية عطلة نهاية الأسبوع؟

قامت المملكة السعودية خلال عام 2013 بالتحول بشكل رسمي إلى عطلة نهاية الأسبوع من يوم الجمعة إلى يوم السبت ، حيث تم الحرص من قبل السلطات على مواكبة التغيير مع معظم دول مجلس التعاون الخليجي، واستمر ذلك حتى عام 2022، لتتخذ اللإمارت قرار هام تتضمن تطبيق العمل بداية من يوم الإثنين وحتى يوم الجمعه، لتواكب باقي دول العالم، حيث يصل عدد الدول التي تطبيق هذا النظام 100 دولة، ولكن حتى يومنا هذا لم تتخذ المملكة مثل هذا القرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *