“العودة للدراسة” .. قبل بداية الدراسة تعرف على عدد الإجازات بالفصل الدراسي الأول 1446

أوضحت وزارة التعليم السعودية عدد الإجازات بالفصل الدراسي الأول 1446 من خلال جدول التقويم الدراسي الجديد للعام المقبل وقد تم توضيح الخطة الزمنية للعام مواعيد بداية ونهاية كل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة التي تعتمدها المملكة منذ عدة سنوات والتي حققت تقدم في التحصيل الدراسي للطلاب ومن السطور التالية نتعرف على تفاصيل التقويم الدراسي الجديد وعدد الاجازات بالفصل الدراسي الأول.

عدد الإجازات بالفصل الدراسي الأول 1446

يبحث كثير من الطلاب وأولياء الأمور عن عدد الإجازات بالفصل الدراسي الأول 1446 وفق التقويم الدراسي الجديد للعام 2024/2025 حيث يتم تحديد جميع التفاصيل الخاصة بالإجازات الرسمية والمطولة في كل فصل دراسي من الفصول الدراسية الثلاثة، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول وفق التقويم الدراسي الجديد يوم 18 أغسطس 2024 الموافق 2 من صفر وتتخلل الفصل الدراسي الأول الإجازات التالية:

  • أول إجازة في الفصل الدراسي الاول هي إجازة اليوم الوطني يوم 22 و23 سبتمبر 2024.
  • اجازة نهاية اسبوع طويلة وحيدة في هذا الفصل موعدها يوم 17 أكتوبر 2024.
  • واخيرا اجازة نهاية الفصل الدراسي الاول نبدأ بعد نهاية دوام يوم 7 نوفمبر 2024.

وبناء على ذلك فإنه لم يتبقى سوى ساعات فقط على موعد بداية العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن يبدأ خلال ساعات، ولقد تم تحديد العديد من الإجازات التي سوف يحصل عليها الطلاب به وفقًا للتقويم الدراسي.

عدد أيام الدراسة في العام القادم

جاء في جدول التقويم الدراسي الجديد ان ايام الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد هي 180 يوم فقط تتضمن ثلاث فصول دراسية تتخللها مجموعة من الإجازات الرسمية والمطولة، كما أن إجازة الصيف وفق التقويم الدراسي الجديد لا يتجاوز عدد ايامها 60 يوم.

يتم إعداد التقويم الدراسي بدقة وتقسيمة على ثلاث فصول دراسية حتى يتمكن جميع الطلاب من الحصول على العملية التعليمية بدقة والتي تساهم بشكل واضح في التطوير من مستوى التعليم في المملكة العربية السعودية.

عدد الإجازات خلال العام الدراسي

يتضمن العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن يبدأ يوم الاحد 18 اغسطس عدد 10 اجازات متنوعة بين الاجازات الرسمية والاجازات المطولة واجازات ما بين الفصول الدراسية الثلاثة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *