عاجل التعليم السعودي .. إعلان موعد ايداع الحقيبة المدرسية 1446 وشروط التقديم للحصول عليه

إعلان موعد ايداع الحقيبة المدرسية وضحته وزارة الموارد البشرية السعودية، والتي تعتبر الجهة الرسمية المسئولة عن تقديم الدعم لعدد كبير من الطلاب المستحقين من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، والذي جاء تقديمه في إطار الحرص من جانب الحكومة على دعم الأسر المستفيدة من برامج الضمان الاجتماعي بأكثر من طريقة، لذلك نوضح الآن ما نوهت عنه الجهات المختصة في هذا الإطار.

إعلان موعد ايداع الحقيبة المدرسية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد ايداع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي المقدم للطلاب بشأن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد، فمن المقرر أن يتم بداية طرحه اعتبارًا من يوم الاحد  18 من شهر أغسطس 2024، وفي هذا الإطار فقد نوهت الإدارة عن ضرورة تسجيل الطلاب في نظام نور لكي يتم الاستفادة من الدعم المقدم.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم تقديم عددٍ الدعم لجميع طلبة التعليم العام المنتظمين في الدراسة والذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و18 سنة، حيث تحرص الحكومة على إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي مباشرة في حسابات المستفيدين المؤهلين، لكي يتم الاستفادة من هذه القيمة المالية في تلبية جميع الاحتياجات التعليمية مع اقتراب حلول العام الدراسي الجديد في السعودية.

شروط دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي 

بالتزامن مع تحديد موعد يداع الحقيبة المدرسية ولكي يتم استحقاق الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية للطلاب بشأن الحقيبة المدرسية، فقد حددت الحكومة مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب توافرها للحصول على هذا الدعم، وتتمثل فيما يلي:

  • من الضروري أن يكون الطلب سعودي الجنسية.
  • أن تكون الأسرة الخاصة بالطالب من المستفيدين بالفعل من برنامج معاش الضمان الاجتماعي المقدم من جانب وزارة الموارد البشرية.
  • يجب أن يكون الطالب ملتقى بالفعل في أحد المدارس السعودية التابعة للتعليم العام، وذلك لضمان إثبات استحقاقه للدعم.
  • يجب أن يتراوح عمر الطالب المستحق للدعم ما بين 6 و18 سنة فقط.
  • التأكد من تسجيل الطالب في نظام نور التعليمي الإلكتروني لكي يتم الاطلاع على جميع البيانات الخاصة به لإثبات استحقاق الدعم المقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *