فوائد جل الصبار للوجه وطريقة استخدامه الجل الهلامي السحري

فوائد جل الصبار للوجه وطريقة استخدامه ، جل الصبار من اقوى المنتجات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة، وجعلها أكثر ترطيب ونضرة، يمكنك شراء المنتج من أماكن بيع مستحضرات التجميل، أو الحصول عليه بشكل مباشر،  من خلال زراعة الصبار في المنزل، للتأكد من جودته، والوصول إلى أفضل النتائج سواء للبشرة أو الشعر،  سنذكر بعض الوصفات سهلة التحضير في المنزل، وبأقل التكاليف والنتائج مذهلة مع الاستمرار عليها. 

فوائد جل الصبار للوجه وطريقة استخدامه

إذا كان لديك نبتة الصبار وترغب في استخراج الجل منها الأمر بسيط، فقط أقطع أحد الأوراق بالسكين، والجل الموجود بالداخل سوف يخرج ضعه في إناء، لترطيب الشعر والبشرة، يمكن استخدامه بدون أي إضافات أخري وسوف تكون النتيجة مرضية.

علاج جفاف البشرة بجل الصبار

للتخلص من جفاف البشرة ومقاومة التجاعيد والتشققات يجب الحرص على ترطيبها بشكل يومي، وتحضير تلك الوصفة من جل الصبار والكركم والعسل والحليب مقدار ملعقة من كل مكون، تخلط المكونات معا حتى التجانس مع إضافة بضع  نقاط من ماء الورد، يوضع الماسك على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة يكرر مرتين بالأسبوع.

ماسك جل الصبار للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة لا تقبل أن يوضع عليه أى منتجات، لها أنواع معينة تتناسب مع طبيعتها، لكن جل الصبار مناسب لكل أنواع البشرة بدون أي آثار جانبية، لتحضير تلك الوصفة نخلط ملعقة من الصبار، مع الزبادي، وملعقة من زيت الورد والخيار، بعد تجانس الخليط يترك على الوجه لمدة 40 دقيقة.

علاج حب الشباب جل الصبار والقرفة

ماسك جل الصبار والقرفة أفضل علاج لحب الشباب وبالأخص للبشرة الدهنية، لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مما يقي البشرة من الحبوب، لتحضير نحتاج إلى خلط 2 ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة جل، والقليل من القرفة بما يعادل ربع ملعقة، يترك الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة.

لتقليل التهاب الوجه والحبوب نضع الجل مباشرة على البشرة، كما يمكن، خلط ملعقة من الجل مع زيت شجرة الشاي ذو الفوائد المذهلة لعلاج الحبوب، والتخلص من البثور بعد غسل الوجه بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *