حجز قطار التالجو القاهرة للاسكندرية 2024 أسرع قطار في مصر

حجز قطار التالجو القاهرة للاسكندرية 2024 ، السفر بالقطار من أهم وسائل النقل التي تستخدم من قبل المواطنين بشكل يومي، وبالأخص في جمهورية مصر العربية، لأنها وسيلة نقل سريعة وأقل تكلفة مقارنة بوسائل النقل الأخرى، يستخدمها مايزيد عن مليون مواطن يومياً، لذا كان لابد من التطوير والتجديد، لذا وضعت هيئة السكة الحديد خطتها الخاصة لتطوير المنظومة، لتكون على غرار القطارات العالمية، ورفع مستوى الأمان ولتكون رحلة المواطن بالقطار أكثر راحه.

 قطار التالجو

تهدف الهيئة إلى وصول عدد مستخدمين القطار في اليوم مايزيد عن 2 مليون نسمة وذلك في عام 20230، بجانب زيادة حجم البضائع سنوياً إلى 13 مليون طن، الهيئة تملك نحو 3700 عربة، الجديد منها عدد 900 عربة، العربات التى تم تجديدها وإصلاحها نحو 2300 عربة، بجانب 500 عربة مازالت تحت التأهيل.

  • قطار التالجو طفرة في هيئة السكة الحديد المصرية حيث تمتلك مصر نحو 6 قطارات فاخرة بمعدل 30 عربة مجهزة لركاب الدرجة الأولى على غرار أوروبا، والدرجة الثانية للقطار الأسباني تتكون من 48 عربة، بجانب العربات المخصصة للبوفية والقوي.
  • القطار الواحد به 15 عربة للركاب منهم 8 للدرجة الثانية و 5 للدرجة الأولى، يعمل القطار بسرعة 160 كيلو في الساعة، ويمتلك أنظمة رائعة لامتصاص الاهتزازات القوية أفضل من أنظمة الطائرات، وذلك في إطار تحقيق راحة الركاب، يوجد أيضا مقاعد مجهزة للحالات الخاصة.
  • العربات مجهزة على أعلى مستوي إذا كنت من ركاب الدرجة الأولى، ستحصل على شاشة في مقعدك الخاص، بجانب الواي فاي، ودورات المياه الحديثة، أما ركاب الدرجة الثانية يوجد شاشة مركزية، القطار مراقب بالكاميرات لتأمين الركاب.

حجز قطار التالجو القاهرة للاسكندرية 2024

خطوات حجز قطار التالجو بسيطة، من خلال الدخول إلى موقع هيئة السكة الحديد الرسمي، وتسجيل الدخول إذا كنت زياراتك الأول للموقع، بعد ذلك اختار المحطة التى سيقوم منها القطار، وكذلك محطة الوصول، حدد تاريخ السفر ورقم القطار والمقاعد وحدد عددها، كما يجب تحديد درجة الحجز سواء كانت الأولى أو الثانية، في النهاية أدخل معلومات الفيزا المستخدمة في الدفع، وعند تأكيد الحجز سترسل التذكرة إلى بريدك الالكتروني.

أسعار قطار التالجو القاهرة للاسكندرية

سعر تذكرة الدرجة الأولى للمصريين 225 جنيه، أما الدرجة الثانية 150 جنيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *