بأمر ملكي.. اعلان موعد دعم الحقيبة المدرسية “ما حقيقة زيادته 200 ريال” وخطوات التقديم بهذه الشروط

تم اعلان موعد دعم الحقيبة المدرسية من قِبل وزارة الموارد البشرية خلال الأيام الماضية والذي يُقدم للأسر والطلاب المستفيدين من هذا الدعم وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث يأتي هذا الدعم ضمن مساعي الوزارة لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر المستفيدة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، مما يساعد الطلاب على شراء المستلزمات المدرسية الضرورية مثل الزي المدرسي والكتب ومن المهم معرفة أن للحصول على هذا الدعم يتطلب منك الالتزام بمجموعة من الشروط التي سيتم توضيحها الآن.

اعلان موعد دعم الحقيبة المدرسية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل هامة بشأن دعم الحقيبه المدرسيه في الضمان الاجتماعي المطور للعام الدراسي 1446 هـ، ونوهت انه لا حقيقة لما تم تداوله عن زيادة دعم الحقيبة 200 ريال، حيث صرحت عبر صفحتها الرسمية عن اعلان موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية مشيرة إلى أن الدعم سوف يُصرف للطلاب في يوم 18 أغسطس الجاري وأوضحت الوزارة أن هذا الدعم سيتم تقديمه على ثلاث دفعات وذلك تماشيًا مع نظام التعليم في المملكة الذي يتألف من ثلاثة فصول دراسية قبل بداية كل فصل دراسي.

حيث يُصرف الدعم للطلاب لتمكينهم من شراء كافة المستلزمات والاحتياجات الضرورية لانطلاقة ناجحة في كل فصل دراسي جديد ويهدف هذا الدعم إلى تخفيف الأعباء على الأسر وضمان جاهزية الطلاب للتعليم بكل ما يحتاجونه من أدوات وملابس مدرسية.

شروط التقديم في دعم الحقيبة المدرسية

بعد اعلان موعد دعم الحقيبة المدرسية يجب علي معرفة مجموعة من الشروط التي تم تحديدها لضمان وصول الدعم للمستحقين وللحصول عليها يجب معرفة الشروط وتشمل ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا وأن يكون مقيماً بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، وفي حال السفر خارج المملكة يجب ألا تتجاوز مدة الغياب ثلاثة أشهر لضمان استمرارية الاستحقاق.
  • من الضروري أن يكون الطالب مسجلًا في إحدى المدارس الحكومية داخل المملكة، حيث يقتصر الدعم على الطلاب الملتحقين بهذه المؤسسات التعليمية.
  • يتعين أن يكون عمر الطالب بين 6 سنوات و18 عامًا، حيث يغطي الدعم المراحل الدراسية ضمن هذا النطاق العمري.
  • من المهم أن يكون الطالب من المتميزين دراسيًا، حيث يستهدف الدعم الطلاب الذين يحققون أداءً أكاديميًا جيدًا.
  • يشترط أن تكون أسرة الطالب مستفيدة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، حيث يعتبر هذا الدعم جزءًا من المساعدات التي يقدمها البرنامج للأسر المحتاجة.

كم دعم الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان

أعلنت وزارة المالية السعودية عن المبلغ المستحق لتقديمه كدعم لكل طالب وطالبة من السرة الفقيرة والأكثر احتياجا وخاصة تأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي حيث يتم تقديم أدوات مدرسية وكل ما يخص الدراسة في حدود المبلغ المالي المستحق، بعد توضيح حقيقة زيادة 400 ريال لدعم الحقيبة المدرسية، نوضح تقسيمه على النحو التالي:

  • تبلغ قيمة الدعم المستحق 240 ريال سعودي لكل طالب وطالبة تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها.
  • يتم صرف الدعم على ثلاث مرات قبل بداية كل فصل من فصول الدراسة الثلاثة.
  • يتوجب صرف الدعم للطلاب على مستوى جميع المراحل التعليمية والبالغ أعمارهم ما بين 6 إلى 18 عاماً.
  • أول مرة يتم صرف دعم الحقيبة المدرسية المستحق يوم 18 أغسطس من كل عام مع بداية العام الدراسي الجديد بالإضافة إلى صرفه مرتين مع بداية الفصل الثاني والفصل الثالث للعام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *