بعد إعلان الأهلية اليوم.. هذه الفئات يتوقف عنها دعم حساب المواطن بعضهم لمدة تصل سنتين لهذه الأسباب

ظهرت اليوم اهليه حساب المواطن، وللأسف بعد إعلانها تبين أن عدد من المواطنين غير مؤهلين للحصول على الدعم الشهري، بل أن بعضهم لن يحصل على الدعم لمدة سنتين من الآن وسيُطالب برد ما حصل عليه من دعم شهري، فدعونا نوضح لكم سبب عدم أهلية البعض للحصول على دعم حساب المواطن رغم التأهل في الدفع السابقة، كونوا معنا.

الغير مؤهلين لـ دعم حساب المواطن

بعد ظهور الأهلية اليوم ظهر للبعض على رابط حساب المواطن أنهم غير مؤهلين للاستحقاق الشهري، الأمر الذي أثار غضب البعض خصوصًا أنهم سبق أن حصلوا على الدعم الشهور الماضية ولكن الآن أصبحوا غير مؤهلين، فما السبب؟ والجدير بالذكر أن عدم التأهل يرجع لأسباب عديدة، خصوصًا أن البرنامج يُجرى دراسة دورية على بيانات المستفيدين ولا يتأهل إلا من يستحق فقط، وجاءت الفئات الغير مؤهلة للدعم هذا الشهر ولن ينزل لها معاشها ما يلي:

  • الفئات التي تجاوزت الحد المانع للاستحقاق الشهري.

  • الفئات التي لم تُثبت استقلالية السكن ولم يكن لديها عقد إيجار موثق.

  • الفئات التي لم تُحدث البيانات الشخصية الخاصة بها في مدة شهر من تاريخ التغيير.
  • فئات موقوف الدعم عنها سنتين ومطالبة برد ما حصلت عليه لأنها أدخلت معلومات غير صحيحة وحصلت على دعم وكانت غير مستحقة، حيث بعد الدراسة تبين عدم توافق البيانات المُدخلة مع المصدر.

تقديم اعتراض اهليه حساب المواطن

وضحنا لكم الفئات التي لن يتم إيداع دعم حساب المواطن لها شهر يونيو القادم، حيث غير مؤهلين وبالتالي غير مستحقين للمعاش، ويمكن لهذه الفئات تقديم اعتراض خلال 89 من اليوم، وحال إن كانوا مستحقين يُقبل الاعتراض ويُعاد رد الدعم لهم بأثر رجعي، وتأتي خطوات تقديم الاعتراض على النحو التالي:

  • الدخول إلى بوابة حساب المواطن على الشبكة، أو فتح التطبيق على الجهاز.
  • اختيار من القوائم قائمة “الأهلية”.
  • تجد حالتك مؤهل أو غير مؤهل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *