كم يوم اجازة الترم الاول 1446 في السعودية وفق التقويم الدراسي؟ وزارة التعليم توضح الأمر

أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن إجابة سؤال كم يوم اجازة الترم الاول 1446 في السعودية في الوقت الحالي، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر بدء الدراسة، حيث يهتمون بكل التفاصيل الدراسية مثل مواعيد بداية كل فصل دراسي، عدد أيام الدراسة والإجازات، والتعديلات الجديدة على التقويم ونظام الدراسة، بما في ذلك ما إذا كان النظام سيظل كما في العام الماضي أم لا، وقد قدمت الوزارة توضيحات شاملة حول هذه المسائل.

كم يوم اجازة الترم الاول 1446 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إجابة كم يوم اجازة الترم الاول 1446 في السعودية وعن التقويم الدراسي للعام الدراسي 1446، والذي يتضمن جميع المواعيد التنظيمية للخطة الدراسية من بين هذه المواعيد، ذكرت الوزارة أن إجازة الفصل الدراسي الأول ستكون لمدة 10 أيام متواصلة تهدف هذه الإجازة إلى منح الطلاب والكادر التعليمي وجميع العاملين فترة راحة بعد فترة دوام طويلة، حيث تمتد مدة الدراسة في المملكة إلى 180 يومًا مقسمة على ثلاثة فصول، مع 13 أسبوعًا في كل فصل دراسي.

تعديل التقويم الدراسي

أعلنت وزارة التعليم أنه لا توجد تعديلات كبيرة على التقويم الدراسي الجديد مقارنة بالعام السابق:

  • التقويم مشابه للعام الماضي، مع إضافة إجازة الخريف التي ستبدأ من 6 جمادى الأولى 1446، الموافق 8 نوفمبر 2024، وإجازة الشتاء التي تبدأ من 25 شعبان 1446، الموافق 24 فبراير 2025.
  • على الرغم من أن هذه الإجازات كانت موجودة من قبل، إلا أن مسمياتها قد تغيرت.
  • كما تنتهي الدراسة في أول شهر محرم بدلاً من شهر ذي الحجة، حيث يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك خلال العام الدراسي.
  • لذا، لم تطرأ تغييرات ملحوظة على هذا التقويم.

نظام الفصول الدراسية الثلاثة

أعلنت وزارة التعليم السعودية اعتمادها نظام الثلاث فصول الدراسية بهدف تحسين جودة التعليم من خلال توزيع المناهج بشكل متوازن على مدار العام يهدف هذا النظام إلى جعل الدراسة أكثر تنظيمًا وتفادي الشعور بالملل، مع إضافة إجازات قصيرة في منتصف الفصول لتحقيق أفضل النتائج التعليمية كما يساهم هذا النظام في تجنب تراكم المواد الدراسية في فترة زمنية قصيرة، مما يتيح للطلاب فرصة أفضل لاستيعاب المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *