الموارد البشرية تعلن رسمياً يومين اجازة مدفوعة الاجر للقطاعات .. كم باقي على اليوم الوطني العد التنازلي 1446؟

كم باقي على اليوم الوطني العد التنازلي 1446، والمصرح به طوال شهر أيلول/ شهر سبتمبر التالي، حيث أن كلًا من اليوم الوطني أو يوم التأسيس من أهم المناسبات الوطنية ذات مكانة مرتفعة في كافة قلوب المواطنين السعوديين، تابع معنا.

كم باقي على اليوم الوطني العد التنازلي 1446

ويقابل اليوم الوطني السعودي 23 من شهر أيلول/ سبتمبر من العام الميلادي، أما عن بداية الاحتفالات بتلك الذكرى كالتالي:

وحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بذلك اليوم العظيم أراضي المملكة السعودية، ومنذ ذلك الوقت نشرت الحكومة عن منح ذلك اليوم عطلة رسمية لجميع الموظفين في الدولة القطاع العام والقطاع الخاص بالطلاب داخل الهيئات الحكومية، على أن يصبح وقت الاحتفال بذلك اليوم ذكرى الأربعة وتسعين في يوم 23 من شهر سبتمبر للعام الحالي 2024 الذي يصادف هجريًا يوم الإثنين 20 من ربيع الأول 1446.

موعد عطلة اليوم الوطني السعودي

كما أثبتت الحكومة السعودية أن العاملين في الهيئات الحكومية والهيئات الخاصة سوف يأخذون عطلة رسمية مسددة الأجر، على أن تشرع العطلة من يوم الأحد الذي يصادف 22 إلى 23 من شهر سبتمبر/ أيلول 2024، لذلك باقي على اليوم الوطني طبقًا إلى وقت كتابة المقال، يوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، ما يقارب 39 يوم فقط.

شعار اليوم الوطني السعودي 1446/ 2024

شعار اليوم الوطني السعودي هو “نحلم ونحقق” من أهم الرموز التي توصف احتفالات الذكرى من كل سنة لوحدة المملكة العربية السعودية، ويتم تحديد ذلك الشعار بكل حرص حتى يصبح انعكاس للقيم الوطنية والإنجازات التي قامت بها المملكة على مدار الأعوام، ويوصف الهوية الوطنية ويقوي من روح الانتماء بين السعوديين.

وفي العادة ما يشتمل الشعار على تصميم ذو دقة مرتفعة، وقد يضم عناصر ذات انعكاسًا لكلًا من الثقافة والتاريخ السعودي، وعلى سبيل المثال الرموز التاريخية المتعلقة بنشأة السعودية أو العلم الوطني، يوضح الشعار كافة وسائل الإعلام والمناهج الترويجية المختصة باليوم الوطني، ومن ضمن تلك الاحتفالات (الهدايا التذكارية واللافتات والملصقات)، كما يمكن الاحتفال بالنشاطات الرسمية والاحتفالات المنظمة بسبب قدوم ذلك اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *