الساعة حتتغير امتى.. موعد انطلاق التوقيت الشتوي 2024 وإلغاء التوقيت الصيفي في مصر

موعد انطلاق التوقيت الشتوي 2024 حيث أعلنت الحكومة المصرية عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي و العودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى وذلك في إطار الحرص على ترشيد استهلاك الكهرباء، وتخفيف الأحمال، ومواجهة الأزمة التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، حيث تحاول الحكومة تحسين استخدام الطاقة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي وهو ما يتماشى مع خطة الدولة لتعزيز استهلاك الكهرباء وزيادة الإنتاج.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

أعلنت الحكومة المصرية عن بعض القرارات المتعلقة بالتوقيت الصيفي والشتوي وجاءت القرارات على النحو التالي

  • سوف يتم انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في آخر جمعة من شهر أكتوبر والذي ستوافق 25 أكتوبر 2024.
  •  يعود العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، أي تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة وذلك حسب ما تم الإعلان عنه في التصريحات الأخيرة للحكومة.
  • تريد الحكومة خلال هذه الفترة ترشيد استهلاك الكهرباء والاستخدام الأمثل للطاقة مما جعلها تلجأ إلى استخدام التطبيق الصيفي، حيث تزداد ساعات العمل في فترات الصيف وبالتالي يزداد الإنتاج.

موعد انطلاق التوقيت الشتوي 2024

أشار مركز معلومات مجلس الوزراء أنه من المقرر العمل بالتوقيت الشتوي في شهر أكتوبر الموافق 25 أكتوبر، موضحًا أن هذا الموعد قد تم الإعلان عنه مسبقًا عند إصدار الحكومة قرار العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي 2024، وسيستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ست أشهر متتاليين، ليعود التوقيت الشتوي مرة أخرى في شهر أكتوبر، كما نصح المجلس بضرورة عدم الانجراف وراء الشائعات المتداولة على مواقع التواصل والتي تفيد بإلغاء التوقيت الصيفي موضحاً أن الهدف من إغلاق المحلات في الساعة 10:00 مساء هو ترشيد الكهرباء فقط ولا علاقة له بالتوقيت الصيفي أو الشتوي، وسيتم ضبط الهاتف على الوضع التلقائي، أي ستتغير الساعة تلقائياً بمجرد العمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى في شهر أكتوبر القادم.

مواعيد غلق المحلات التجارية 2024

لقد أشارت الحكومة المصرية إلى المواعيد الجديدة لغلق جميع المحلات التجارية في كافة محافظات الجمهورية وذلك في إطار تطبيق خط التخفيف الأحمال وحل أزمة التيار الكهربي، وجاءت القرارات على النحو التالي:

  • يتم غلق المقاهي والكافيهات المتواجدة في جميع أنحاء الجمهورية الساعة 10:00 مساء.
  •  أما الصيدليات والمطاعم يتم غلقها الواحدة صباحاً.
  •  محلات البقالة تغلق الساعة 1:00 صباحاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *