متى يبدأ؟.. موعد بداية العام الدراسي 1446 في المملكة وفقاً للتقويم الدراسي الجديد وتاريخ العودة إلى المدارس 

بعد أن حددت وزارة التعليم السعودية موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1445، تساءل الكثير من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية عن موعد بداية العام الدراسي 1446، لهذا قامت وزارة التعليم السعودية الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد وهو ما سنتعرف عليه خلال سطورنا القادمة.

موعد بداية العام الدراسي 1446

ما هو موعد بداية العام الدراسي 1446؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يريد معرفة إجابته العديد من طلاب المملكة العربية السعودية، لهذا أجابت وزارة التعليم السعودية عن هذا السؤال موضحة أن العام الدراسي الجديد 1446 سوف يبدأ يوم الأحد الثامن عشر من شهر أغسطس لعام 2024 الموافق بالتقويم الهجري الرابع عشر من شهر صفر لعام 1446.

إجازات العام الدراسي 1446

يريد العديد من طلاب المملكة العربية السعودية معرفة الإجازات التي سوف يحصلون عليها خلال العام الدراسي 1446 حيث أكدت وزارة التعليم السعودية أن هناك اجازتين طويلتين خلال العام الدراسي الجديد 1446 تقع أولهما في الفصل الدراسي الأول وتبلغ مدتها أربعة عشر يوما تبدأ في العشرين من شهر أكتوبر لعام 2024 وتنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر نفسه، في حين أن الإجازة الثانية تقع في الفصل الدراسي الثاني وتستمر لمدة أربعة عشر يوما تبدأ يوم الخامس والعشرين من فبراير لعام 2025 وتنتهي في السادس من مارس لعام 2025.

موعد الإجازة الصيفية 1445

يتساءل عدد كبير من طلاب المملكة من جميع المراحل الدراسية عن موعد الإجازة الصيفية للعام الدراسي الحالي وهذا من أجل التخطيط للاستمتاع بهذه الاجازة، الأمر الذي جعل وزارة التعليم السعودية تعلن أن الاجازة الصيفية للعام الدراسي الحالي سوف تبدأ بنهاية اليوم الأخير من الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث والمقرر أن يكون يوم الإثنين الموافق العاشر من شهر يونيو لعام 2024 والذي يوافق بالتقويم الهجري يوم الرابع من شهر ذي الحجة 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *