هل صدر امر وزاري بإقصاء أصحاب منحة البطالة والمنضمين حديثًا للضمان الاجتماعي من استحقاق سكنات عدل 3؟ .. “السكن والعمران” تحسم الجدل

في ظل ترقب المواطنين اعلان نتائج الاكتتاب في سكنات عدل 3، انتشرت بعض الاخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي بصدور امر وزاري بإقصاء أصحاب منحة البطالة والمنضمين حديثًا للضمان الاجتماعي من استحقاق سكنات عدل 3 وان الأولوية ستكون حسب الرقم التسلسلي مما أثار ضجة ومخاوف لدى الكثيرين، هذا مما دفع وزارة السكن الي توضيح بعض النقاط بخصوص هذا الامر والتفاصيل فيما يلي.

إقصاء أصحاب منحة البطالة والمنضمين حديثًا للضمان الاجتماعي من استحقاق سكنات عدل 3

حسمت وزارة السكن والعمران الجدل بخصوص ما تداول بشأن صدور امر باقصاء أصحاب منحة البطالة والمنضمين حديثًا للضمان الاجتماعي من استحقاق سكنات عدل 3 وان الاولاوية ستكون حسب الرقم التسلسلي مثل ما تم في سكنات عدل 2، حيث نفت الوزارة هذه الاخبار بشكل قاطع واكدت ان هذه المعلومات لا سند رسمي لها، ودعت المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات واشارت الي ان وكالة عدل ووزارة السكن هما المصدران الوحيدان الموثوق بهما للحصول على معلومات دقيقة وموثوقة حول التسجيل في عدل 3.

متي سيتم الاعلان عن نتائج التسجيل في عدل 3؟

صرحت الوزارة ان نتائج التسجيل في سكنات عدل 3 ستعلن بعد انتهاء الجهات المعنية من دراسة كافة الطلبات والمتوقع صدورها خلال الشهر القادم، واكدت علي ان المواطنون يمكنهم التسجيل مجددًا في برنامج عدل 3 حال الانتهاء من دراسة الطلبات السابقة والتي بلغ عددها الي 1.440.340 مكتتب عبر كامل التراب الوطني.

نسبة سداد الدفعة الاولي

يشترط على الراغبين في الحصول على سكنات عدل 3 سداد دفعة أولى بنسبة 38% من قيمة السكن على دفعات خمس، تأتي علي النحو التالي:

  • تسدد الدفعة الأولى بنسبة 10% عند قبول الطلب.
  •  ثم الدفعات الاربع المتبقية متساوية بنسبة 7% عند الانتهاء من كل مرحلة من مراحل البناء، بدءًا من مرحلة الأساسات وحتى تسليم مفاتيح الشقق.

والجدير بالذكر يتم تمويل شراء سكنات عدل 3 من خلال نظام الادخار السكني المقنن الذي يقدمه البنك الوطني للإسكان هذا النظام وهو أحد الخدمات الرئيسية للبنك منذ افتتاحه، يهدف إلى تسهيل عملية اقتناء السكن للمواطنين، ومع ذلك لم يحدد المرسوم بعد القيمة الدقيقة للوحدات السكنية وكيفية انضمام المستفيدين إلى برنامج الادخار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *