هل صدر أمر ملكي بصرف مكرمة ملكية 100 دينار في الأردن جديدة؟ “صندوق المعونة الوطنية يُجيب”

تقدم الحكومة الأردنية المكرمة الملكية بعد صدور أمر بصرفها من الملك عبدالله الثاني للفئات الأشد احتياجًا في الأردن من أجل مساعدتهم على تحمل النفقات المعيشية المتزايدة باستمرار، وكان الأمر الملكي قد صدر في وقت مبكر من هذا العام لصرف مكرمة ملكية 100 دينار أردني بشروط معينة تم تحديدها ويلزم توافرها لدى المستفيدين، ولكن انتشرت خلال الفترة الحالية أنباء عن صرف مكرمة ملكية جديدة، فما حقيقة هذا الأمر؟ تعرف على الإجابة في هذا المقال.

شروط المكرمة الملكية 100 دينار

من جانبه حدد صندوق المعونة الوطنية الأردني الشروط التي يلزم توافرها لدى الراغبين في الحصول على مكرمة 100 دينار من خلاله، وتشمل ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم من أصحاب الجنسية الأردنية فقط.
  • لا يكون قد غادر المملكة الأردنية خلال الثلاثة أشهر الماضية.
  • البقاء داخل المملكة خلال فترة التقديم على الملكية والحصول عليها.
  • يكون المستفيد من فئة محدودي الدخل وليس لديهم عمل شخصي خاص بهم.
  • يستفيد من المكرمة الملكية من هم مسجلين للحصول على الدعم النقدي المؤقت.
  • يكون المستفيد من المسجلين في كل من برنامج الحفاظ على الأمان الاجتماعي وصندوق المعونة الوطنية الأردني.

موعد صرف مكرمة ملكية 100 دينار

تم صرف المكرمة الملكية الأردنية 100 دينار بالفعل، وكذلك لم يصدر حتى الآن قرار بصرف مكرمة ملكية جديدة وما هو متردد مجرد شائعات فقط، وفي حالة إصدار أمر ملكي بصرفها سوف يعلن صندوق المعونة الوطنية الأردني عن ذلك بشكل رسمي وعن خطوات التسجيل عليها عبر منصة تكافل التابعة له.

المكرمات الملكية في الأردن 2024

تقدم المملكة الأردنية الهاشمية العديد من المكرمات الملكية لفئات متنوعة في المجتمع الأردني، حيث أعلنت منذ أيام عن مكرمة لأبناء المعلمين لتخصيص 5% من المقاعد الموجودة في الجامعات لهم بالإضافة إلى بعض التسهيلات عند التقديم على برامج الابتعاث.

كما يحصل العاملين في القطاع العسكري على مكرمة ملكية أيضًا تقديرًا لمجهودهم الذي يبذلونه في خدمة المملكة، أما بالنسبة للمكرمة الملكية المخصصة لأصحاب الدخل المحدود فيصدر أمر ملكي مرة واحدة في العام لصرف المعونة الملكية لمن تتوفر لديهم الشروط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *