عملاقة التقنية جوجل تزيح الستار عن هاتف Google Pixel 9 وحش الذكاء الإصطناعي وقاهر Galaxy S24

كشفت الشركة العملاقة جوجل عن أحدث هواتفها المعروفة باسم Google Pixel 9، والذي يعد من أحدث الهواتف القابلة للطي والمنافسة وبشدة لأحدث هواتف العملاق الكوري سامسونج “جلاكسي إس 24 ألترا”، والذي تفاخرت به الشركة بسبب ميزات الذكاء الإصطناعي التي لم تكن موجودة في هواتف الشركات الأخرى لحظة إطلاقه.

هاتف Google Pixel 9 القابل للطي

وخلال الحدث السنوي Made by Google أعلنت جوجل عن هاتفها بيكسل 9، ومجموعة أخرى من الأجهزة، مثل الساعة الذكية وسماعات  TWS وهاتفها الحالي، والذي جاء بميزات جديدة بشكل كلي، بالإضافة إلى بعض الترقيات الهامة، ومزايا الذكاء الإصطناعي التي تفاخرت بها سامسونج في طراز ألترا من سلسلة هواتف Galaxy S24، التي أطلقتها بداية العام الجاري.

ويتميز هاتف جوجل بيكسل 9 بتصميمه الذي يشبه الصندوق، وبإطار مسطح، وذلك في حال مقارنته بالإصدار السابق والذي كان نحيفاً، ويحتوي الهاتف على جزيرة الكاميرا الخلفية والتي جاءت مصفوفة بشكل أفقي ولا تصل لحواف الهاتف، كما جاء هاتف جوجل الجديد بشاشة قياسها 6.3 بوصة وبمعدل تحديث 120 هرتز، وبها ماسح لبصمات الأصابع بالموجات الفوق صوتية.

وحول القدرات التصويرية لهاتف Google Pixel 9، فقد جاء بكاميرات خلفية ثنائية، والمستشعر الأساسي جاء بدقة 50 ميجا بيكسل، وهذا المستشعر مصحوب بعدسة أخرى بزاوية واسعة دقتها 48 ميجا بيكسل، أما كاميرا السيلفي ومكالمات الفيديو الأمامية فجاءت بدقة 10.5 ميجا بيكسل.

مواصفات هاتف جوجل Pixel 9

كما جاء الهاتف بميزات Best Take و Magic Eraser، ويعمل بالمعالج الجديد من جوجل وهو Tensor G4، والذي جاء مقترناً بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية “رام” سعتها 12 جيجا بايت، أما البطارية فجاءت بسعة 4700 مللي أمبير بالساعة، وتدعم الشحن السريع والذي يبلغ قوته نحو 27 وات، كما أنها تدعم الشحن اللاسلكي.

والهاتف سيعمل بأحدث نظام تشغيل من جوجل وهو أندرويد 14، ووفق ما صرحت به الشركه فإن الهاتف مدعوم لمدة 7 سنوات تحديثات من الشركة، ويدعم ميزة SOS  للطوارئ التي ستدعم المستخدم في الأزمات، كما يوجد بالهاتف مزايا الذكاء الإصطناعي Gemini AI، وبه ميزة أخرى للعمل على مكافحة التصيد الإحتيالي والبرامج الضارة، ويباع الهاتف بسعر 800 دولار أمريكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *