المرحلة الأولي والثانية والثالثة”.. التسجيل في موقع تنسيق الثانوية العامة tansik.digital.gov.eg لرغبات الكليات

التسجيل في موقع تنسيق الثانوية العامة، زاد البحث عن كيفية التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب، حيث أن عملية تسجيل وتعديل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني تعتبر خطوة حاسمة في تحديد مستقبل الطالب الأكاديمي، لذلك، نحث الطلاب على الاستفادة الكاملة من هذه الفرصة لضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة في مسارهم التعليمي.

التسجيل في موقع تنسيق الثانوية العامة

لكي تتمكن من التسجيل، يجب عليك أن تتبع الخطوات التالية للتسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني:

  • ابدأ بزيارة الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني على الرابط: من هنا.
  • كذلك بعد الدخول إلى الموقع، قم بإدخال رقم جلوسك والرقم السري المخصص لك للدخول إلى حسابك.
  • كما قم بإدخال رغباتك في الكليات أو المعاهد بالترتيب الذي تراه مناسبًا، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

الحدود الدنيا للمرحلة الأولى

  • الشعبة العلمية (علمي علوم): الحد الأدنى للقبول خلال هذا العام الدراسي في هذه الشعبة هو حوالي 371 درجة فأكثر، أي بنسبة 90.48%.
  • كذلك الشعبة الهندسية (علمي رياضة): أنه بالنسبة إلى الحد الأدنى للقبول في هذه الشعبة هذا العام الدراسي هو 357 درجة فأكثر، أي بنسبة 87.07%.
  • الشعبة الأدبية: الحد الأدنى للقبول في هذه الشعبة هو 280 درجة فأكثر، أي بنسبة 68.29%.

نؤكد أن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات حتى الآن يتيح للطلاب والطالبات في جميع الحافظات تسجيل 75 رغبة على موقع التنسيق الإلكتروني، وقد ورد أنه تعتبر هذه الخطوة الأولى والمهمة في تحديد مستقبل الطالب الأكاديمي، ويمكن للطلاب اختيار الرغبات المتاحة بناءً على الكليات والتخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها.

تعديل الرغبات المسجلة

يتيح مكتب التنسيق للطلاب إمكانية تعديل الرغبات بالنسبة للطلاب وتحديدا بعد تسجيلها أون لاين على الموقع الإلكتروني، كما يمكن أيضًا إجراء التعديلات طوال فترة التنسيق المقررة، والتي تنتهي في يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس، ويفضل مراجعة الرغبات بشكل دوري خلال هذه الفترة للتأكد من أنها تعكس الأولويات الحالية للطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *