“الدعم راجحي ما نزل” موعد صرف الدعم السكني مايو 2024 رسمياً

في الآونة الأخيرة برز العديد من الأسئلة والاستفسارات حول موعد صرف الدعم السكني من بنك الراجحي لجميع المستفيدين. وبناء على ذلك، قام مدير البنك بتوضيح التوقيت الرسمي الذي سيتم على أساسه إيداع رواتب المستحقين للدعم. كما أكدت وزارة الإسكان مؤخرًا على تعجيل موعد الإيداع، حيث سيتم صرف الدعم بعد ساعات قليلة من الآن، في تاريخ 23 مايو 2024 اليوم الخميس. لذا نقدم لكم المزيد من التفاصيل عن موعد نزول الدعم السكني الراجحي في هذا المقال.

الدعم السكني من البنك الراجحي

الدعم السكني هو برنامج حكومي في المملكة العربية السعودية لمساعدة المواطنين في الحصول على المسكن الملائم لهم. حيث يتم تقديم الدعم من خلال صندوق التنمية العقارية التابع لوزارة الإسكان. يتراوح مبلغ الدعم السكني الراجحي من 250,000 إلى 500,000 ريال سعودي. ويتم تحديد المبلغ بناء على عدة عوامل مثل قيمة الدخل والحالة الاجتماعية للمستفيد. ويمكن للمواطنين السعوديين الحصول على الدعم ولكن بعد توافر الشروط التالية:

  •  يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ويقيم بشكل دائم داخل أراضي المملكة.
  • أن يكون المتقدم لا يملك عقار سكني.
  • أن يندرج المتقدم تحت الفئات المستهدفة من البرنامج.

متى ينزل الدعم السكني في بنك الراجحي

تم تحديد موعد إيداع الدعم السكني في بنك الراجحي اليوم الخميس 23 مايو 2024 في تمام الساعة 12:00 صباحا. وبناء على ذلك، فقد تم تعجيل موعد الصرف من الدعم، بدلا من الموعد المعتاد في 24 مايو، نظرا لكونه يوافق  يوم الجمعة وهو إجازة رسمية للبنوك. وسيكون الصرف متاحا طوال اليوم، ما يتيح للمستفيدين سحب رواتبهم في أي وقت ومن أي صراف آلي داخل المملكة العربية السعودية. بناءا على ذلك فإن المستفيدين لن يكونوا مقيدين بأي وقت محدد للسحب، وسوف يتمكنون من الحصول على رواتبهم في أي وقت خلال اليوم.

حقيقة زيادة الدعم السكني لشهر مايو 2024

على الرغم من توقعات الكثير من المستفيدين بزيادة الدعم السكني في مايو 2024، إلا أن وزارة الإسكان قامت بنفي هذه الأخبار بشكل قاطع. وأوضحت الوزارة أنه لا توجد أي مصادر رسمية قامت بالاعلان عن هذه الزيادة بمناسبة عيد الأضحى. وبناء عليه، فقد حذرت الوزارة المستفيدين من الاعتماد على هذه الشائعات والمعلومات غير المؤكدة. وأكدت أن أي زيادة في الدعم السكني سيتم الإعلان عنها رسمياً بأمر ملكي، والذي سيتم إبلاغهم به على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *