“بدأ العد التنازلي” موعد نزول آيفون 16 عملاق آبل بإمكانيات جبارة ودعم تقنيات الذكاء الاصطناعي

تستعد شركة أبل لإطلاق هاتفها القادم iPhone 16 الذي سيأتي مدعومًا بمميزات الذكاء الاصطناعي مع تصميم رائع بخامات عالية المتانة، وقد تحدد موعد نزول آيفون 16 بالإضافة إلى معالج قوي يوفر أداء سلس وسريع وبطارية فائقة السعة فضلا عن نظام الكاميرات عالي الدقة، وقد حددت الشركة موعد مؤتمرها للإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16، تعرف في هذا المقال على موعد إطلاق الهاتف وآخر التقارير التي نُشرت حول الإمكانيات والمواصفات التي سيأتي بها.

موعد نزول آيفون 16

سوف يتم إطلاق هاتف آيفون 16 في اليوم السادس عشر من شهر سبتمبر القادم، كما سيكون الحجز المسبق متاح بعد أسبوعين من الإعلان عنه بينما سيتم طرحه في الأسواق ليتمكن الجميع من شرائه في نهاية سبتمبر 2024.

ثانية دقيقة ساعة يوم

مواصفات هاتف IPhone 16

حتى الآن لم تُعلن شركة أبل عن جميع إمكانيات ومواصفات الهاتف، ولكن وفقًا للتقارير التي نشرت خلال الفترة الأخيرة فمن المتوقع أن يأتي بالمواصفات التالية:

موعد نزول آيفون 16
موعد نزول آيفون 16

الشاشة

تأتي جميع هواتف السلسلة الجديدة بشاشة أكبر حجمًا ذات إطار وحواف أنحف من الإصدارات السابقة بقياس 6.1 بوصة وجودة عالية كما ستدعم معدل تحديث مرتفع.

الكاميرات

تسعى أبل في هذا الإصدار إلى التطوير من أداء الكاميرات عند التصوير العادي وتصوير الفيديو، كما سيتم إضافة تقنية مضادة للانعكاس عند تصميم الكاميرا سيكون لها القدرة على معالجة بعض المشاكل الموجودة في الصور مثل زيادة وهج العدسة والتشويش للحصول على صور أكثر واقعية.

دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي

من المتوقع إضافة مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أعلنت عنها أبل خلال مؤتمرها الأخير إلى جميع إصدارات سلسلة ايفون 16 وتشمل ما يلي:

  • استخدام شات جي بي تي على الهاتف.
  • إعادة صياغة النصوص بطرق مختلفة.
  • إنشاء الصور والرموز التعبيرية اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي.
  • إمكانية التعديل على الصور دون التأثير على جودتها.

ألوان الهاتف

نشر المحلل الشهير “مينغ تشي كو” توقعات حول الألوان التي ستأتي بها إصدارات آيفون 16؛ حيث سيتم استبدال اللون الأزرق في آيفون 15 برو وبرو ماكس وطرحهم باللون الوردي، كما سيتوفر هاتفي آيفون 16 وآيفون 16 بلس باللون الأبيض بدلاً من اللون الأصفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *