مواصفات ومزايا عالية .. أعرف تفاصيل أكثر عن Iphone 16 pro max وموعد نزوله في الدول العربية

يتنظر الملايين من محبي هواتف أيفون موعد نزول هاتف Iphone 16 pro max في الأسواق العالمية والمحلية الذي من المتوقع أن يكون من أفضل الهواتف الذكية التي ستقوم شركة أبل العالمية يإطلاقه في السوق بأعلى التقنيات وبتصميم عصري مميز وفريد، فمن المعروف أن هواتف أيفون ليس لها منافس فهي تعمل على طرح أفضل الأجهزة للمستخدمين بأعلى معالج وبشاشة نقية ومطورة وبوضع تعديلات كبيرة على الكاميرات لتجربة رائعة في التصوير، لنتعرف على مميزات هذا الهاتف.

Iphone 16 pro max

أعلنت شركة أبل العالمية عن موعد طرح هاتف Iphone 16 pro max الهاتف الجديد المنتظر، حيث من المتوقع أن يتم طرح هاتف أيفون 16 برو ماكس في شهر سبتمبر المقبل، سيكون هذا الهاتف بطراز تصميم هاتف أيفون 15 ولكن مع إدخال الكثير من التعديلات والتحسينات على نظام التشغيل والكاميرا وغيرها.

Iphone 16 pro max
مواصفات Iphone 16 pro max

المواصفات الخاصة بهاتف أيفون 16 برو ماكس

يبحث الكثير لمعرفة مواصفات هاتف أيفون 16 برو ماكس التي تميز هواتف شركة أبل عن غيرها من المنافسين، وذلك كالتالي:

  • أهم المواصفات التي يركز فيها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية هي المعالج، يأتي هاتف أيفون 16 برو ماكس بمعالج A18 Pro سداسي النواة، يضمن هذا المعالج أداء قوي وسريع واستثانئي.
  • أما عن الشاشة فهي شاشة ضخمة تأتي بمقاس 6.7 بوصة تغطي معظم واجهة الهاتف، LTPO OLED تدعم HDR10 وDolby Vision يصل سطوعها إلى 2000 شمعة.
  • يأتي الهاتف بفتحة Dynamic Island  خاصة بالمستشعرات والكاميرا الأمامية.
  • أما عن الكاميرا الخلفية فهي ثلاث كاميرات تأتي بدقة عالية جدًا وفريدة لتجربة تصوير رائعة وجودة صورة نقية، وهم بدقة 48 ميجابكسل و12 ميجابكسل و12 ميجابكسل.
  • كما تدعم الكاميرات تقنية التقريب البصري حتى 5x، وكذلك تقنية التقريب الرقمي حتى 25x، وأيضًا تقنية التثبيت البصري OIS، أما عن تصوير فيديو يأتي بدقة 4K بمعدل 30/60 إطار في الثانية.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل لألتقاط أهم وأجمل صور السيلفي، فهي تدعم التركيز التلقائي وكذلك تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30/60 إطار في الثانية.
  • يتميز هذا الهاتف ببطاريته المصنوعة من الليثيوم أيون بسعة 4422 مللي أمبير تعمل لساعات طويلة.
  • الهاتف مصنوع من خامات عالية الجودة ومقاومة للخدش والصدمات.
  • يدعم مقاومة الماء حتى عمق 6 أمتار ولمدة نصف ساعة، كما أن هذا الهاتف مقاوم للغبار مع معيار IP68.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *